المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإتحاد الآسيوي يعلن محاربته للكرة السعودية


شباصة أجوديه
02-07-2009, 03:45 AM
http://www.shy22.com/upfiles/R2L67376.jpg (http://www.shy22.com/)

متابعة, فهد عبدالله (سبق) الرياض : تصاعدت حدة التصريحات الاعلامية بين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وبين القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي الاماراتي يوسف السركال .
وكان الأمير سلطان بن فهد فند ما أورده بيان الاتحاد الآسيوي الذي نشر أول من أمس وتضمن إدانة التصريحات والانتقادات التي أطلقها سموه عقب مباراة المنتخب السعودي الأول مع نظيره الكوري الجنوبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة , حيث قال سموه ان هذا البيان يدل على مؤامرة على المنتخب السعودي الذي سيلعب مباراة هامة بعد أيام قليلة فقط ضد كوريا الشمالية".

واضاف الأمير سلطان بن فهد "ابن همام كذب على الجميع وعلى أعضاء المكتب التنفيذي لأن أعضاء المكتب كان يجب أن يناقشوا أي بيان سيصدر عن المكتب لكنه أصدره حينما ذهب الجميع وأكد فيه أيضاً أنه لا يحق سوى لرئيس الاتحاد الآسيوي الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي وهذا مخالف، ومن وضع هذا البيان هو محمد بن همام فقط وليس الاتحاد الآسيوي". وتابع سموه:"هل يريدنا أن نرى الظلم في الاتحاد الآسيوي ولا نطالب بتعديله؟ هل هذا معقول..؟هذا أكبر اتحاد قاري، هذا ليس اتحاد ابن همام هو رئيس كغيره من المسؤولين. كلامي عن المؤامرة ثبت وبدأت تنكشف الوجوه".

ووجه يوسف السركال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رئيس اتحاد الكرة السابق تساؤلاً حول المغزى من التصعيد الذي رافق قرار إسناده مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم إلى حكم ماليزي.

وقال في تصريحات له: ''الانتقادات لم تؤثر فيَّ، وافتقدت شخصية سعودية مثل الأمير الراحل فيصل بن فهد لأنه ''كان مظلة لكل القيادات الرياضية''، ولم يضع نفسه يومًا في ''موقف الضد''، بل بالعكس ''كان الشخصية التي تلجأ إليها القيادات الرياضية العربية، أكثر من أن يكون قد اتخذ موقفًا ما من قيادي رياضي''.

وقال السركال عن تصريحات محمد بن همام عقب اجتماع ''تنفيذية'' الاتحاد الآسيوي أمس الأول والتي أكد فيها دعمه الكامل للجنة السركال ''هذا الدعم ظهر باسم يوسف السركال، ولكن ليس المعني به يوسف السركال بالذات، المعني هو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، ولجنة الحكام نفسها، أنا شخصيًا لم أكن مهتمًا من ناحية الانتقادات، لأنه لم يكن لدي أي نوع من الشك في عملنا، ولم يكن لدي أي نوع من علامات الاستفهام في عمل لجنة الحكام، كنت على ثقة كاملة بأن عمل لجنة الحكام كان كاملاً وجيداً ولله الحمد''.

في غضون ذلك , أوضحت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في بيان صحافي لها أمس، عدم صحة ما ذكر في البرنامج التلفزيوني "كلام جرايد" الذي أذيع ظهر أمس (الخميس) على قناة "الدوري والكأس" القطرية، والذي خصص لمناقشة البيان الصحافي الخاص الذي أصدره رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام، حيث ذكر البيان أن ابن همام لعب دوراً كبيراً في إقرار نظام الاحتراف القائم حالياً في الدوري السعودي.

واوضجت لجنة الاحتراف :" الحقيقة أن نظام الاحتراف السعودي القائم حالياً كان بفكرة من الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - عام 1992، وتم إقراره وتطبيقه بعد استكمال لوائحه وأنظمته عام 1993، وقد حظي نظام الاحتراف السعودي في ذلك الوقت بمباركة وتأييد من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الدكتور جواو هافيلانغ، وسكرتير الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك جوزيف بلاتر، ولم يكن لرئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام كما ذكر في البرنامج أي دور في ذلك".

الى ذلك, دخل المرشح البحريني لرئاسة الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم في خط التصريحات الاعلامية , حيث اطلق تصريحا كذب فيه ما قاله يوسف السركال. واكد الشيخ سلمان في حديث فضائي مساء امس انه ليس هناك أي مؤامره خليجية لاسقاط بن همام من سدة الرئاسة للاتحاد الاسيوي.


المصدر

http://www.sabq.org/?action=shownews&news=2894

المايسترووو
02-07-2009, 10:42 AM
الله يكفينا شر بن همام وسركال شكلهم ناوين المنتخب على نية

شباصة سلمت اياديك مراسلتنا الجديدة
دمتي بكل خير

شباصة أجوديه
02-08-2009, 12:48 AM
النوووفي

الله يسعدك ع التواجد الجميل

دمت في حفظ الرحمن

نورالدنيا
02-08-2009, 01:58 AM
وووووه منهم ومن سياسة شدلي واقطع لك؟؟؟
تصريحات مؤسفه:093:

اشكرك شباصة على التغطية

شباصة أجوديه
02-08-2009, 02:31 AM
نور الدنيا

الله يسلمك ع التواجد العذب
دمتي في حفظ الرحمن

احلام ـآلطفوله
02-08-2009, 11:14 AM
Ϡ₡ईܔ ǁ|[ شباصه]|ǁ ܔईϠ₡

ههههههههه , وربي احلى خبر سمعته
خليه يعرفون منهو الدمار الحقيقي للكره السعوديه
يسلمووووووو

شباصة أجوديه
02-09-2009, 12:49 AM
أحلام الطفوله

الله يسعدك ع التواجد العذب

دمتي في حفظ الرحمن