المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحلم الرابع يشعل مواجهة السعودية والكويت


موووادع
06-03-2005, 04:16 PM
http://www.arriy.com/SiteImages/News/6547.Jpg

قمة كروية (خليجية) تجمع منتخبنا بالأزرق الكويتي
http://www.alriyadh.com/2005/06/03/img/036414.jpg

يلعب منتخبنا الأول مساء اليوم مباراته الرابعة في الدور الثاني والحاسم في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006 وستكون المواجهة مع منتخب الكويت على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض عند حوالي التاسعة مساءً وهما من فرق المجموعة الاولى التي تضم الى جانبهما منتخبي كوريا الجنوبية واوزباكستان ويتصدرها منتخب كوريا بعد فوزه على اوزباكستان بهدفي بيو لي ولي دونغ جوك متقدما على منتخبنا بفارق نقطة.. وتضم المجموعة الثانية منتخبات اليابان والبحرين وايران وكوريا الشمالية ويتصدرها منتخب ايران.. وكان منتخبنا قد استهل الدور الحاسم بتعادل جيد خارج ملعبه امام نظيره الاوزبكي بهدف لمثله سجل لمنتخبنا سامي الجابر وسجل تادجييف هدف اوزباكستان وصعد للصدارة بعد فوزه في الجولة الثانية على كوريا الجنوبية بهدفي سعود كريري وياسر القحطاني فيما فاز منتخب الكويت على اوزباكستان بهدفي بشار عبدالله وكان قد خسر المباراة الافتتاحية امام كوريا الجنوبية وفي المجموعة الثانية فاز منتخب البحرين على كوريا الشمالية بهدفي حسين علي فيما فاز منتخب ايران على نظيره الياباني بهدفي وحيد هاشيمبان وتلعب مباريات الجولة الخامسة الاربعاء القادم الثامن من يونيو (غرة جمادى الاولى).. وكان المهندس محمد الطويل الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن بأن بوابات استاد الملك فهد الدولي ستكون مفتوحة للجماهير السعودية بصفة مجانية.

قوة الأخضر

يخطو منتخبنا مساء اليوم خطوته الرابعه في الطريق نحو التأهل الرابع على التوالي للمونديال وبحق فأن سيد آسيا تجاوز في مبارياته الاخيرة كل اخفقاته التي تلت المونديال وقدم نفسه بالصورة التي أرضت عشاقه وبات في موقف المنافس القوي على صدارة المجموعة بعد الفوز على كوريا في الجولة الثانية ونثق انه لن يفرط بفرصة الفوز بإذن الله كما لا نبالغ اذا قلنا ان الأخضر في قمة جاهزيته اليوم على الاقل من الناحية المعنوية وهذا بالضبط مايحتاجه منتخبنا في مواجهة تحمل طابع التنافس التقليدي.. ودون شك فان كبير الكرة الآسيوية امام مفترق طرق على اعتبار ان النقاط الثلاث ستضمن له موقف افضل وبالتالي سيكون صاحب الخيارات الاوفر كونه سيلعب مباراة اخرى امام جماهيره قبل مواجهة كوريا الجنوبية في آخر محطات الدور الحاسم.. ولا تعني مطالبة نجومنا بتحقيق نتيجة ايجابية التقليل من الخصم فنحن قبل غيرنا ادرى بقوة منتخب الكويت لكننا نعول كثيرا على خبرة نجومنا وامكاناتهم التي اسهمت بالاطاحة بكوريا مستهل المشوار وهو الفوز الذي منح منتخبنا مكانته المستحقه بين منتخبات الصفوة في القارة الاكبر. وكان منتخبنا قد اقام معسكراً داخلياً استعدادا لمباراة اليوم لعب خلاله وديتين امام المغرب والبحرين كسب الاولي بهدف حسن معاذ وتعادل مع البحرين بهدف لمثله افاد منهما السيد كالديرون في تجربة أكثر من طريقة لزيارة شباك المنافس حيث فرض السيطرة الميدانية من خلال فتح اللعب عن طريق الأطراف تارة ومن ثم تهيئة الكرات العرضية للمهاجمين أو من يساندهم وتارة اخرى عن طريق اللعب السريع ومن لمسة واحدة إضافة إلى إيعازه للاعبي الوسط بالتسديد المباشر من خارج الصندوق أو الإنطلاق من الخلف واستثمار الفراغات في عمق الدفاع المقابل بعد أن يسحبهم المهاجمون إلى الخارج ومن هذه الطريقة جاء هدف المنتخب السعودي الجميل في مرمى البحرين ومن المؤكد ان كالديرون تنبه جيداً للأخطاء التي وقع فيها لاعبوه وسيسعى جاهداً إلى تفاديها ألى جانب اطمئنانه على البدلاء


حظوظ الأزرق

يتطلع منتخب الكويت الي تحقيق فوز يمهد الطريق نحو التأهل الثاني الي المونديال وقد فعلها الأزرق واسقط اوزباكستان في الجولة الثانية وخطف نقطة التعادل في الجولة التالية امام نظيره السعودي وسيحاول اليوم تحقيق فوز ثان يضعه على مقربة من المانيا 2006 وقد لايكون الفوز صعباً على اعتبار انه سبق وان كسب الأخضر في اكثر من مناسبه وهو كمنتخبنا كسب مؤخراً دفعة معنوية كبيره ستكون احد اهم العوامل التي قد تسهم في تحقيق فوز غال على اقوى المرشحين في مجموعته ومتى ماحدث ذلك فانه سيكون عمليا قد قطع شوطا كبيرا نحو التأهل.. لذا سيدخل المباراة برغبة الفوز للبقاء داخل دائرة الترشيح كونه يدرك ان أي نتيجة خلاف ذلك ستصعب مهمته التالية.. المدير الفني لمنتخب الكويت سلوبدان بوب (صربي) أكد في تصريح سابق انه لم يعد بحاجة لأي معلومات عن المنتخب السعودي بعد ان راقبه بشكل جيد سواء اثناء التصفيات او خلال لقاءاته الودية الاخيرة مشددا على أنه لن يعتمد كثيرا على مباراة الفريقين في جولة الذهاب فقد تحدث بعض التغييرات في الخارطة السعودية. وامتدح المدرب الصربي جاهزية فريقه خاصة بعد معسكر اليونان واللقاء الودي الاخير الذي خاضه امام منتخب مصر وقال: حاليا نحن جاهزون سواء على شكل فردي او جماعي، فاللاعبون يدركون اهمية المرحلة المقبلة تماما، وهم متعاونون معي الى ابعد الحدود، فكل واحد منهم يمني نفسه بدخول لتاريخ وذلك بالوصول لكأس العالم.. وتضم تشكيلة الأزرق اليوم المهاجم القناص بدر المطوع بديلاً عن الغائب فرج اللهيب والمطوع احد ثلاثة لاعبين يعول عليهم منتخب الكويت ويمثلون القوة الضاربة في الفريق الى جانب المهاجم بشار عبد الله ولاعب الوسط وليد علي (لاعب خيطان) ويلخص بشار طموح زملائه بالقول: على الرغم من اننا في المركز الثالث خلف السعودية وكوريا الا ان طموحاتنا كبيرة في الفوز على السعودية والانطلاق بقوة نحو التأهل للمونديال لثاني مرة في تاريخنا . كان منتخب الكويت قد تأهل للتصفيات الحاسمة بعد تصدره المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي على حساب الصين (وصيف آسيا) وهونج كونج وماليزيا.. وكما هي الحال مع منتخبنا فان الأزرق لعب مباراة ودية مع فريق لاريسا اليوناني وأخرى مع نظيره المصري على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة الرياضي انتهت بفوز مصر بهدف دون مقابل.

صافرة يابانية

رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم دولياً لإدارة مباراة اليوم يتكون من تورو كاميكاوا من اليابان حكم ساحة و مواطنه يوشيكازو هيروشيما كمساعد ومواطنهما توشيمتز يوشيدا حكماً رابعاً وحسن أصفري من إيران مراقب حكام وفهد عبدالله الريس من سلطنة عمان مراقب المباراة

القمة 42

تحمل مواجهة اليوم الرقم(42) في تاريخ المواجهات التي جمعت المنتخبين ويعود تاريخ اول لقاء الي منتصف العام 1961 في الدورة العربية الثالثة وكسب الأخضر يومها اللقاء بهدف دون مقابل فيما يعود تاريخ آخر المواجهات الي مباراة الدور الاول التي اقيمت على استاد الصداقة والسلام بالكويت وانتهت بتعادلهما سلبيا.. وقد عرفت المواجهات السابقة اربعة عشر فوزا للسعودية ومثلها للكويت وانتهت المباريات الاخرى بالتعادل.. وبالنسبة لتصفيات كأس العالم فان مواجهة اليوم هي الثامنة التي تجمعهما على هذا الصعيد حيث التقيا في تصفيات مونديال اسبانيا وتمكن الأزرق من حسم المواجهتين لصالحه وتأهل للمونديال كما التقيا في تصفيات مونديال امريكا ورد منتخبنا الدين لخصمه وحسم المواجهتين ليتأهل وفعلها ايضاً في مونديال فرنسا وذلك يعني ان منتخبنا كان طريقا عبر منه الأزرق الي نهائيات كأس العلم مرة واحدة فيما كان الأزرق ممرا عبر منه الأخضر مرتين الى نهائيات كأس العالم.. ولعل المتابع للمواجهات التي جمعت الأخضر والأزرق يلحظ ان تفوق الاخير انحصر داخل دورات الخليج في الوقت الذي دانت فيه الافضلية في غالبية المناسبات الاخري خارج اطار دورات الخليج للاخضر.

مباريات اليوم

تلعب اليوم أربع مباريات في الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية فإلي جانب مباراة الرياض بين منتخبنا والكويت يلتقي في طشقند منتخبا كوريا الجنوبية واوزباكستان (لقاء سيول انتهى بفوز كوريا بهدفين مقابل هدف سجل لكوريا بيو لي ولي دونغ جوك ولاوزباكستان الكسدنر غيربنخ) وهما من فرق المجموعة الأولى.. ويلتقي في المنامه منتخبا اليابان والبحرين (لقاء طوكيو انتهى بفوز اليابان بهدف دون مقابل سجله لاعب البحرين محمد سالمين بالخطأ في مرماه) ويلتقي في طهران منتخبا كوريا الشمالية وايران (لقاء كوريا انتهى بفوز ايران بهدفين مقابل هدف سجل لايران علي كريمي وجواد وسجل لكوريا الشمالية جنغ كيم).

ترتيب فرق المجموعة :
http://www.alriyadh.com/2005/06/03/img/920.jpg

فتح أبواب الاستاد الدولي عند الرابعة عصراً
http://www.alriyadh.com/2005/06/03/img/046314.jpg
قال مدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان مسؤول تجهيزات المنشآت الرياضية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب انه تقرر فتح جميع أبواب الاستاد الشمالية والجنوبية والأمامية عند الساعة الرابعة عصرا قبل بداية المباراة بخمس ساعات وأكد أنه تم تخصيص عدد كبير من العاملين ورجال الأمن لتسهيل مهمة دخول جماهير السعودية والكويت والذي سيكون بالمجان وتطرق وأكد بأنه سيمنح كل مشجع من المنتخبين كعب تذكرة دخول برقم تسلسلي بشأن السحب على جوائز السيارات الكثيرة مشيرا إلى أنه تم حجز المقاعد الشمالية لجمهور المنتخب الكويتي حسب الأنظمة المخصصة والتي سوف تسع جماهير الكويت التي ستحضر اللقاء وطالب النمشان الجماهير بمدينة الرياض الحضور الايجابي للمدرجات وترك المباراة عبر التلفزيون والاستراحات والمقاهي والتي لن تفيد.

المصيبيح مدير المنتخب:
الفرص متساوية.. والنتيجة أهم من المستوى
http://www.alriyadh.com/2005/06/03/img/036487.jpg
أكد الأستاذ فهد المصيبيح مدير المنتخب السعودي بأن لقاء اليوم أمام منتخب الكويت يعتبر هاماً وقوياً وخصوصاً أن كلا الفريقين لديه نفس الفرصة بجوار المنتخب الكوري من أجل التأهل لمونديال كأس العالم 2006م بألمانيا سيما ان هناك تقارباً في النقاط ويسعى كل منتخب للفوز في هذا اللقاء.
وتمنى المصيبيح ان يوفق الله المنتخب في هذه المباراة لكسب النقاط الثلاث وهي الأهم.
http://www.alriyadh.com/2005/06/03/img/036433.jpg

رئيس اتحاد الكرة الكويتي:
المباراة ستنتهي بالتعادل!
http://www.alriyadh.com/2005/06/03/img/046344.jpg
توقع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف ان تنتهي مباراة اليوم بالتعادل، وقال ان هذه النتيجة الاقرب في اعتقادي مع انه من الصعب التكهن في نتائج المباريات قبل اقامتها.
وأكد ان هذه النتيجة لا تخدم منتخب الكويت في هذه المرحلة واننا نتطلع إلى الفوز لانه هو المفتاح للتأهل إلى مونديال كأس العالم 2006م وجدد ثقته باللاعبين الذين يعتمدون على الهجمات المرتدة من أجل الوصول إلى مرمى منتخب السعودية. مؤكداً على أهمية حضور منتخب الكويت والذي سيكون فاعلاً وداعماً قوياً للفريق ويعتبر اللاعب رقم 12 في مثل هذه اللقاءات حتى يقدم المنتخبان أفضل ما لديهما.

مشعل الطلال
06-03-2005, 04:21 PM
شكر لك موادع
نتمني نشوف مباره رائعه
والاخضر قادر على تخطي الازرق

مشعل

موووادع
06-03-2005, 04:41 PM
مشعل

يسلمووووووووووو

على مرورك العطروالمشرف

ومايحرمني من تواجدك الدائم

والله يعطيك ألف عافية،،،،

ودمت بخير،،،،،،
أخوك/ موووادع

الـ ساري
06-03-2005, 07:50 PM
بالتوفيق للاخضر والازرق
الف شكر لك موادع لاهنت

الساري

موووادع
06-06-2005, 06:11 PM
ال ســاري

الشكرموصول لك أخوي لمرورك الكريم
وتعليقك الطيب والمميز،،،والله لايهينك


تقبل أحترامي،،،
أخوك/ موووادع

دهن العود
06-06-2005, 09:35 PM
موووادع

مشكور على المشاركه الرائعه كروعة وجودك العزيز

والله يعطيك الف عافيه على المجهود الواضح وعلى نقل كل الاخبار الرياضيه

تقبل مني صادق التقدير والاحترام

واجمل التحايا

اليك

@@ دهــن العود @@

موووادع
06-09-2005, 04:37 PM
دهــن العود

يسلمووووووووووو

على مرورك العطروالمشرف

ومايحرمني من تواجدك الدائم

والله يعطيك ألف عافية،،،،


ودمت بخير،،،،،،
أخوك/ موووادع