المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصر رائع يُقصي شباب الأردن من بطولة أبطال العرب


موووادع
09-27-2005, 04:57 PM
تأهل لدور ال 16 ..

نصر رائع يُقصي شباب الأردن من بطولة أبطال العرب

http://www.alriyadh.com/2005/09/27/img/289042.jpg

تجاوز النصر خسارته الأولى في دوري أبطال العرب من شباب الأردن صفر/واحد وتمكن من التعويض والفوز بهدفين دون مقابل سجلهما الوجه الشاب (محسن القرني) والبرازيلي (جيري) أهَّلا النصر للانتقال لمرحلة جديدة في البطولة بعد أن قدم النصر مستوى فنياً جميلاً مصحوباً بروح عالية خاصة في شوط المباراة الثاني الذي شهد رغبة نصراوية واصراراً على الفوز وعدم الاحتكام لأشواط اضافية أو ضربات ترجيحية وحسم النصر النتيجة عن جدارة وسط حضور ودعم جماهيري كبير.

الشوط الأول

كما هو متوقع أجرى المدرب النصراوي مورينيو بعض التغييرات على تشكيلة الفريق التي شاركت في لقاء الذهاب حيث أعاد أحمد العجمي لقلب الدفاع بجانب كولمان وأبقى محسن القرني في وسط الميدان إضافة لمشاركة سعد الحارثي في قلب الهجوم مع ادريانو... هذا التشكيل أتاح للفريق النصراوي فرصة السيطرة الميدانية على وسط الميدان وعلى اللقاء عموماً. فريق شباب الأردني دخل بطريقة دفاعية وتكتل دفاعي بحت بحثا عن الحفاظ على هدف الذهاب الذي فاز به واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد شريفي للقلة العددية لمهاجميه داخل الصندوق الأصفر. النصر لم يعط الفرصة لشباب الأردن فمنذ الدقائق الأولى والفريق مندفع للأمام للبحث عن هدف إلاّ ان بحثه عن طريق العمق حرمه من الوصول لمرمى الحارس الأردني أحمد عبدالستار ليتحول الهجوم النصراوي عن طريق الأطراف فمن الجهة اليسرى تواجد الجنوبي مع أحمد الخير، ومن الجهة اليمنى خالد السلامة ومحسن القرني مع تواجد بدر الحقباني كلاعب وسط متقدم وساقط خلف المهاجمين . هذا الأسلوب ساعد النصراويين في الوصول لمرمى شباب الأردن ورغم المحاولات الجادة من سعد الحارثي وادريانو والحقباني وفيصل سيف والخير والقرني إلاّ ان التسرع ويقظة الحارس حرما النصر من التسجيل.

في الدقيقة (30) انطلق خالد السلامة بكرة من الجهة اليمنى عكسها عرضية أرضية بين المدافعين تقدم لها (المنطلق من الخلف) محسن القرني وغيرها بقدمه لتسكن شباك أحمد عبدالستار كهدف نصراوي أول أراح كثيراً أعصاب لاعبي الفريق والجماهير الكبيرة التي حضرت اللقاء.

الحقباني بعد هذا الهدف بدقائق سدد كرة قوية في حلق المرمى تصدى لها الحارس بصعوبة وأنقذ فريقه من هدف ثان.

أداء النصر هدأ نوعاً ما في العشر دقائق الأخيرة في حين واصل شباب الأردن أداءه الدفاعي ليعلن حكم اللقاء السوداني بدر الدين عبدالقادر عن نهاية الشوط الأول يتقدم النصر 1/0.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني تراجع أداء لاعبي النصر بشكل ملحوظ كما تحرر لاعبو شباب الأردن من الأسلوب الدفاعي البحت وبدأوا بالتقدم للأمام بغية خطف هدف (لعل وعسى) للخبطة الأوراق النصراوية.

المدرب النصراوي مورينيو لاحظ هذا التراجع فقام باستبدال (المتحركين) بدر الحقباني وادريانو وزج بالبرازيلي جيري ووليد العلياني.

هذان التغييران لم يؤتيا بثمارهما واستمر أداء الفريق بنفس النهج البطيء ولعل لكثرة التحضير في وسط الميدان والبطء في نقل الهجمة دوراً في عدم تشكيل النصر أي خطورة على المرمى الأردني في الثلث ساعة الأول.

بعد مرور ثلث ساعة بدأ أداء الفريق بالتحسن نوعاً ما بفضل تحركات (الرائع) سعد الحارثي والمتألق الصغير محسن القرني.

حارس الفريق الأردني أحمد عبدالستار تألق بشكل كبير وأنقذ فرصاً محققة من رأس محسن القرني وقدم فيصل سيف كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

شباب الأردن عاد في العشر دقائق الأخيرة لنفس أسلوبه الدفاعي وإغلاق كل الثغرات مع فرض رقابة لصيقة على مهاجمي النصر.

وقبل نهاية الشوط الثاني بخمس دقائق فقط جهز (رجل المباراة) سعد الحارثي كرة رأسية لجبرتي تعمق بها داخل الصندوق وبمجهود فردي رائع من كرة أرضية ذكية في أقصى الجهة اليسرى للحارس الأردني كهدف ثان نقل النصر للدور الثاني من دوري أبطال العرب ليحتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق إضافية لم تكف الفريق الأردني لتحقيق أي شيء خلافها.

لقطات من المباراة

٭ جمهور نصراوي عريض حضر اللقاء وساند فريقه بقوة وكان له دور بارز في هذا الفوز.

٭ روح لاعبي النصر عادت في هذه المباراة وهذا ما قادهم للانتصار.

٭ سعد الحارثي يثبت يوماً بعد الآخر بأنه نجم كبير إن اختفى مرة ظهر مرات ومرات.

٭ جيرى صالح الجميع بهذا الهدف الرائع ولعل هذا الهدف سيعطيه دفعة معنوية للتألق أكثر.

رعـ<حائل>ـد
09-27-2005, 05:10 PM
مـــوادع

الله يعطيك العافيه على هذه المشاركه

واشكرك للنقل الكامل وحرصك المتكامل

وربي يحفظك ويخليك