المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميركل تكرِّم رسام الكاريكاتير المسيء للرسول "تقديراً لشجاعته"


ابن العرب
09-11-2010, 03:36 AM
لأربعاء 29 رمضان 1431هـ - 08 سبتمبر 2010م
بعد 5 سنوات من نشر رسوماته في الصحيفة الدنماركية
http://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_41484_118840.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifميركل تسلّم فيسترغارد جائزته
برلين - وكالات
كرّمت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، اليوم الأربعاء 8-9-2010، الرسام الدنماركي كورت فيسترغارد، الذي أثارت رسوماته المسيئة للنبي محمد (ص) احتجاجات عنيفة في العالم الإسلامي، قبل 5 أعوام.

وحصل فيسترغارد (75 عاما) الذي يعيش تحت حماية الشرطة على الجائزة تقديرا "لالتزامه الراسخ بحرية الصحافة والرأي وشجاعته في الدفاع عن القيم الديموقراطية على رغم التهديدات بأعمال العنف والموت" التي يتعرض لها، كما قال المسؤولون عن جائزة (ام100 ميديا 2010).

وتنوي المستشارة من خلال حضورها الاحتفال، تمرير رسالة بأن "حرية الصحافة كنز ثمين"، كما قال المتحدث ستيفن شيبرت في ندوة صحافية.

وفي خضم مناقشات ساخنة في المانيا بشأن التصريحات التي أدلى بها عضو بمجلس إدارة البنك المركزي، قالت بعض وسائل الإعلام إن المستشارة اليمينية تغامر بتكريم رجل "يعتقد المسلمون أنه أساء لدينهم".

وقال أيمن مزيك من المجلس المركزي للمسلمين في المانيا في بيان "ميركل تكرم رسام كاريكاتير، في رأينا أهان نبينا وأهان كل المسلمين". وقالت صحيفة "فرانكفورتر الجيماين تسايتونج" قبل مراسم الحفل "بالتقاط صور لها بجوار كورت فيسترغارد، فإن ميركل تقدم على مخاطرة كبيرة". وأضافت "قد تكون أكثر المهام المتفجرة منذ توليها المستشارية حتى الآن".

أما صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار، التي عبرت عن إعجابها بعضو البوندسبنك تيلو ساراتسين لتصويره المهاجرين الأتراك والعرب على أنهم طفيليات تعيش على دولة الرفاه فشلوا في التكامل، فقد أشادت بفيسترجارد وقالت إن وجود ميركل يظهر أن "المانيا لا تتراجع في مواجهة التهديدات من متعصبين إسلاميين".

وكانت رسومات فيسترغارد أساءت للمسلمين في أنحاء العالم، عندما ظهرت أول مرة في صحيفة ليلاندز بوستين الدنماركية، في أواخر عام 2005. وقُتل خمسون شخصا على الأقل في أعمال الشغب التي أعقبت نشر رسم الكاريكاتير، في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتمسك فيسترجارد بعمله "إعمالا لحق حرية التعبير" وقال إن لجنة جائزة ام 100 أشادت "بشجاعة (الدنماركي) لتمسكه بالقيم الديمقراطية والدفاع عنها رغم تهديدات العنف والموت".

وأصدر المنظمون بيانا يشيدون فيه بمركل يقول إنه في وقت تحتفل فيه المانيا بمرور 20 عاما على توحيد شطريها، بعد سقوط النظام الشيوعي في المانيا، الشرقية فإن بلادها "مازالت تعي مغزى الافتقار للحرية".



تعليقي

الدين الاسلامي بني على قواعد راسخة تستهدف تقويم سلوك الانسان وتطويع نفسه الامارة بالسوء وهدايته لطريقي الخير والشر ومحاربة الفساد والرذيلة وهو عبارة عن دستور سماوي في غاية الحكمة والسمو ، ودول الغرب غارقة بالرذيلة وفساد التعامل وانفصام العرى وانحلال الاخلاق ، ولذا يرون بان الاسلام يغلق استغراقهم في هذا السلوك البهيمي ولو لاحظنا بان فرنسا مثلا تحارب الحجاب ليس من اجل الحرية كما تزعم ولكن بتموين من دور الازياء واصباغ الشعر والماكياج التي ترى في ارتداء الحجاب والتستر كساد على تجارتها
اخوتي الاعزاء ولاتستغرب منهم ذلك واقول ابشرو يا محبي رسولنا الكريم ابشرو كل ما يجري هو لصالح الاسلام والدليل ان الجمعة الماضية وفي جامع متواضع من جوامع ضواحي باريس دخل الاسلام ثلاث اخو ه فرنسيين وكل جمعه هناك اكثر من واحد من رجال ونساء مسيحيين او غير مسيحيين يدخلو الاسلام اخوتي الاعزاء الاسلام بخير وهولاء الخنازير لا يعرفون انهم يخدمون الاسلام باساتهم للاسلام وفرنسا كم سنه ستصبح نصفها مسلمين وكل سنه وحسب مرصد مسلمي فرنسا يستقبلون هناك الالاف ممن يدخلون الاسلام ابشرو ولا تحزنو

على النيه
09-11-2010, 05:07 AM
ما فعله جعل الكثيرين يبحثون عن الاسلام ومن هو هذا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
فكان ان دخل الكثير بالدين الاسلامي
وذلك بشائر خير .. يسلط الله عليهم من حيث لا يعلمون

شكرا لك
وعاافااك الباري

.. E x i t !!
09-11-2010, 08:16 AM
يعطيك العااااافيــــة

نسيم الليل
09-11-2010, 09:27 AM
عساك بنار جهنم يا ( فيستر غارد ) يالخنزير يالحقير يالنذل يالمجرم

مزٱجـے
09-12-2010, 03:15 AM
يعـطيك آلعآفيه . .

ابن العرب
09-14-2010, 06:08 AM
يعطيك العااااافيــــة



الله يعافيك اميرنا الحبيب وكل عام ونت إلى الله اقرب تحياتي

ابن العرب
09-14-2010, 06:16 AM
عساك بنار جهنم يا ( فيستر غارد ) يالخنزير يالحقير يالنذل يالمجرم



اللهم امين و من الطبيعي ان نجد خلف هذهـ الافعال قوى صهيونيه

تؤيد وتدعـم كل من يعادي الاسـلام ويشوهـ صورتهـ

يعني لاغرابه ..والحديث يطوووووووول اختصار كل عام ونت إلى الله اقرب يارب تحياتي

ابن العرب
09-14-2010, 06:20 AM
يعـطيك آلعآفيه . .



الله يعافيك مشرفنا القدير وكل عام ونت إلى الله اقرب تحياتي

ابن العرب
09-14-2010, 06:22 AM
ما فعله جعل الكثيرين يبحثون عن الاسلام ومن هو هذا الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
فكان ان دخل الكثير بالدين الاسلامي
وذلك بشائر خير .. يسلط الله عليهم من حيث لا يعلمون

شكرا لك
وعاافااك الباري


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أمة نائمة بل ومخذولة من كبرائها الذين استخفوا قومهم فأطاعوهم ، فهاهم الكفار مرة يشتمون النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومرة يعلنون تضامنهم مع رسامي الفجور الذي اعتدوا بالرسم على أفضل البشر ورمز الإسلام وقائد الأمة وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم برسوم قذرة إباحية يظهرون فيها بزعمهم جبريل عليه السلام والله عز وجل ورسولنا عليه الصلاة والسلام في أوضاع مشينة ، ولايتحرك مسؤول بأي ردة فعل ولاحتى بلسان يشجب أو برسالة تعلن في الأخبار عن التنديد حتى ، بل استفحل الأمر وقام الكفار عليهم من الله لعناته المتتابعة بالتجمع وحرققوا القرآن الكريم وبعضهم مزقه وفعل به حركان جنسية قذرة أمام شاشات التلفاز وعلى الرغم من ذلك فلا تصاريح لسياسينا ولا لشيوخ الدين إلا مارحم ربك من لعض الشيوخ ، ولكن ماذا فعل كبار القوم وماذا فعل الإعلام المغيب المغرب المتشرد الذي لايطلق عليه إعلام بل هو بكل المقاييس (كذّاب) فأي إعلام لايعيش واقع الأمة وينقل لنا مايحاك ضدها ومايقوم به الكفار إزاءها بل حتى أنه يتجنب ذكر العداوة لدويلة إسرائيل المزعومة ، بل وحتى كثير من كتّاب النت أين تجد من يهتم بهذه القضية إلا من رحم ربك ، فالقرآن كتابنا المقدس يهان والرسول نبينا وإمامنا صلى الله عليه وسلم يستهزأ به والاعتداء على المسلمين مستمر ولاترى رغم ذلك ردات فعل أو فعل مسبق أو إعداد برنامج سياسي أو إعلامي يتناسب ومواجهة كل هذه الموجات وكل هذه الحملات الشعواء ضد الإسلام ورموزه ومقدساته ، بل وكأن الأمر لايعني الكثيرين ، ألهذه الدرجة أريد للأمة أن تنام وأن تعلن فيه الأمور التافهة لتصبح قضايا تثير الراي العام ويتكالب عليها ناقصوا التفكير ومن انطلت عليه ألعاب الكلب والعظمة فتتغير الأولويات ويلهث البعض خلف أمور لا أقول ليست بمهمة ولكن هناك الأهم والأكثر اختبارا لهمة المسلم ومدى إحساسه بمكانة دينه عنده والدين يستلزم الغيرة الحقيقة عليه
والسالفه طويله ختاماً


وكل عام ونتي إلى الله اقرب تحياتي