المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجميع يشارك لدفاع عن أمّ المؤمنين،أمي...و أمّك أخي المسلم و أختي المسلمة


ra3i_7arakat
09-28-2010, 05:04 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
حيّاكم الله وبيّاكم وجعل الجنة مثواكم
أمنا عــــــــائشة رضوان الله عليها
أمّ المؤمنين،أمي...و أمّك أخي المسلم و أختي المسلمة
المبرأة من فوق سبع سماوات،الطاهرة المطهّرة
أحبّ الناس إلى رسول الله صلى الله عليه و سلّم
الصدّيقة بنت الصدّيق
و لو أرخيت العنان للكلام في فضائلها ما اتسع لذلك مقام
كلنا يعلم ما تجرّا عليه بعض الزنادقة من الروافض بالتكلم في عرضها الشريف
و اتهامها بما هي منه براء، براءة الذئب من دم يعقوب،و لن كان لا يضر السحاب نبح الكلاب
فإنه قد آن لهذه الكلاب أن تخرس و لا تعدو قدرها
و نحن إذ ندعو للدفاع عن شرفها، فإننا إنما نشرف أنفسنا، و نقدم أقل القليل
سؤال أوجهه لي ولكم ولكل من مر من هنا :
ماذا سنقول غدا إذا وقفنا على الحوض بين يدي رسول الله صلّى الله عليه و سلّم
فسألنا عن عرضه قد انتهك فماذا قدمنا؟
لو أن أمي أو أمّك أخي،أخيّتي اتُهمت بالزنا ما تكون ردة فعلك؟
حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم
اللهم أرنا في الخاسر الخبيث عجائب قدرتك، و لا تمته حتى نرى فيه يوما..
الآن ... لتذكير الجميع وانتم أهل الخير
نريد أن نكون فاعلين،نريد أن لا نقف مكتوفي الأيدي
نريد حملة قوية موجهة مركزة حتى يعلم أعداء رسول الله أن الأمة لا تزال بخير،
و أننا لن نصمت عن كل من يقترب من ثوابت ديننا.
لا عذر لنا إن خلص إلى عرض نبينا و فينا عين تطرف،،
الكل يقدم و يبذل ما استطاع، و لو بالنصيحة و الدعاء، و لو بالنشر و التوزيع،
نريد مقالات، عروض بوروينت، فلاشات، تصاميم، معلقات، صوتيات، أناشيد
مونتاج فيديو، إسطوانات،قصائد، انواع المشاركات
اتمنى أن نرى تفاعلا بقدر الخطب الجلل.
اللهم استعملنا في الدفاع عن نبيك وعرض نبيك صلى الله عليه و سلّم.

مزيون شمر
09-28-2010, 05:27 PM
السيدة عائشة (رضي الله عنها) هو ما لهذه الإنسانة من عقل نير، وذكاء حاد ، وعلم جم. ولدورها الفعال في خدمة الفكر الإسلامي من خلال نقلها لأحاديث رسول الله وتفسيرها لكثير من جوانب حياة الرسول صلى الله عليه و سلم واجتهاداتها . وهي كذلك المرأة التي تخطت حدود دورها كامرأة لتصبح معلمة أمة بأكملها ألا وهي الأمة الإسلامية. لقد كانت (رضي الله عنها) من أبرع الناس في القرآن والحديث و الفقه، فقد قال عنها عروة بن الزبير (( ما رأيت أحداً أعلم بالقرآن ولا بفرائضه ولا بحلال ولا بحرام ولا بشعر ولا بحديث عرب ولا بنسب من عائشة)). 1
وفي هذه النقطة البحثية تطرقت إلى ثلاث مجالات تميزت فيهم السيدة عائشة وهي :
1. علمها وتعليمها .
2. السيدة المفسرة المحدثة.
3. السيدة الفقيهه .
وقد اخترت هذه المجالات ؛ لأهميتها ولأثرها الواضح في المجتمع والفكر الإسلامي، فهي (رضي الله عنها) بعلمها ودرايتها ساهمت بتصحيح المفاهيم، والتوجيه لإتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقد كان أهل العلم يقصدونها للأخذ من علمها الغزير، فأصبحت بذلك نبراساً منيراً يضيء على أهل العلم وطلابه.تلكم هي عائشة بنت أبي بكر الصديق زوجة رسول الله وأفقه نساء المسلمين وأعلمهن بالقرآن والحديث والفقه. ولدت بمكة المكرمة في العام الثامن قبل الهجرة ، تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة الثانية للهجرة، فكانت أكثر نسائه رواية لأحاديثه

مزيون شمر
09-28-2010, 05:29 PM
السيدة المفسرة المحدثة
كانت السيدة عائشة (رضي الله عنها) عالمة مفسرة ومحدثة، تعلم نساء المؤمنين،ويسألها كثير من الصحابة في أمور الدين،فقد هيأ لها الله سبحانه كل الأسباب التي جعلت منها أحد أعلام التفسير والحديث. وإذا تطرقنا إلى دورها العظيم في التفسير فإننا نجد أن كونها ابنة أبو بكر الصديق هو أحد الأسباب التي مكنتها من احتلال هذه المكانة في عالم التفسير، حيث أنها منذ نعومة أظافرها وهي تسمع القرآن من فم والدها الصديق، كما أن ذكائها و قوة ذاكرتها سبب آخر،ونلاحظ ذلك من قولها:(( لقد نزل بمكة على محمد صلى الله عليه و سلم وإني لجارية ألعب (بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر) وما نزلت سورة البقرة والنساء إلا وأنا عنده)).

ومن أهم الأسباب إنها كانت تشهد نزول الوحي على رسول الله، وكانت(رضي الله عنها)تسأل الرسول عن معاني القرآن الكريم وإلى ما تشير إليه بعض الآيات.فجمعت بذلك شرف تلقي القرآن من النبي صلى الله عليه و سلم فور نزوله وتلقي معانيه أيضا من رسول الله. وقد جمعت (رضي الله عنها) إلى جانب ذلك كل ما يحتاجه المفسر كقوتها في اللغة العربية وفصاحة لسانها و علو بيانها.
كانت السيدة تحرص على تفسير القرآن الكريم بما يتناسب وأصول الدين وعقائده، ويتضح ذلك في ما قاله عروة يسأل السيدة عائشة عن قوله تعالى(( حتى إذا استيأس الرسل و ظنوا أنهم قد كُذِبُوا جاءهم نصرنا…)) قلت: أ كُذِبُوا أم كُذِّبُوا؟ قالت عائشة: كُذِّبُوا، قلت: قد استيقنوا أن قومهم كذّبوهم فما هو بالظن، قالت: أجل قد استيقنوا بذلك، فقلت لها:وظنَّوا أنهم قد كُذِبُوا؟ قالت: معاذ الله لم تكن الرسل تظن ذلك بربها، قلت: فما هذه الآية؟ قالت: هم أتباع الرسل الذين آمنوا بربهم وصدقوهم، فطال عليهم البلاء و استأخر عنهم النصر، حتى إذا استيأس الرسل ممن كذبهم من قومهم، وظنت الرسل أن اتباعهم قد كذَّبوهم جاءهم نصر الله عند ذلك)).
وفي موقف آخر يتضح لنا أن السيدة عائشة كانت تحرص على إظهار ارتباط آيات القرآن بعضها ببعض بحيث كانت تفسر القرآن بالقرآن. وبذلك فإن السيدة عائشة تكون قد مهدت لكل من أتى بعدها أمثل الطرق لفهم القرآن الكريم . أما من حيث إنها كانت من كبار حفاظ السنة من الصحابة، فقد احتلت (رضي الله عنها) المرتبة الخامسة في حفظ الحديث وروايته، حيث إنها أتت بعد أبي هريرة ، وابن عمر وأنس بن مالك ، وابن عباس (رضي الله عنهم).

ولكنها امتازت عنهم بأن معظم الأحاديث التي روتها قد تلقتها مباشرة من النبي صلى الله عليه و سلم كما أن معظم الأحاديث التي روتها كانت تتضمن على السنن الفعلية . ذلك أن الحجرة المباركة أصبحت مدرسة الحديث الأول يقصدها أهل العلم لزيارة النبي صلى الله عليه و سلم وتلقي السنة من السيدة التي كانت أقرب الناس إلى رسول الله، فكانت لا تبخل بعلمها على أحدٍ منهم، ولذلك كان عدد الرواة عنها كبير.
كانت (رضي الله عنها) ترى وجوب المحافظة على ألفاظ الحديث كما هي، وقد لاحظنا ذلك من رواية عروة بن الزبير عندما قالت له (( يا ابن أختي ! بلغني أن عبدالله بن عمرو مار بنا إلى الحج . فالقه فسائله . فإنه قد حمل عن النبي صلى الله عليه وسلم علما كثيرا . قال فلقيته فساءلته عن أشياء يذكرها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال عروة : فكان فيما ذكر ؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " إن الله لا ينتزع العلم من الناس انتزاعا . ولكن يقبض العلماء فيرفع العلم معهم . ويبقى في الناس رؤسا جهالا . يفتونهم بغير علم . فيضلون ويضلون " . قال عروة : فلما حدثت عائشة بذلك ، أعظمت ذلك وأنكرته . قالت : أحدثك أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول هذا ؟ قال عروة : حتى إذا كان قابل ، قالت له : إن ابن عمرو قد قدم . فالقه . ثم فاتحه حتى تسأله عن الحديث الذي ذكره لك في العلم . قال فلقيته فساءلته . فذكره لي نحو ما حدثني به ، في مرته الأولى . قال عروة : فلما أخبرتها بذلك . قالت : ما أحسبه إلا قد صدق . أراه لم يزد فيه شيئا ولم ينقص)) .
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2673

مزيون شمر
09-28-2010, 05:32 PM
الخلاصة :
توفيت السيدة عائشة (رضي الله عنها) وهي في السادسة و الستين من عمرها،بعد أن تركت أعمق الأثر في الحياة الفقهية و الاجتماعية والسياسية للمسلمين. وحفظت لهم بضعة آلاف من صحيح الحديث عن رسول صلى الله عليه و سلم .
لقد عاشت السيدة بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم لتصحيح رأي الناس في المرأة العربية ، فقد جمعت (رضي الله عنها) بين جميع جوانب العلوم الإسلامية ، فهي السيدة المفسرة العالمة المحدثة الفقيهة. وكما ذكرنا سابقاً فهي التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم أن فضلها على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام، فكأنها فضلت على النساء.
كما أن عروة بن الزبير قال فيها:((ما رأيت أعلم بفقه ولا طب ولا شعر من عائشة))، وأيضا قال فيها أبو عمر بن عبدالبر:(( إن عائشة كانت وحيدة بعصرها في ثلاثة علوم علم الفقه وعلم الطب وعلم الشعر)).
وهكذا فإننا نلمس عظيم الأثر للسيدة التي اعتبرت نبراساً منيراً يضيء على أهل العلم وطلابه،للسيدة التي كانت أقرب الناس لمعلم الأمة وأحبهم، والتي أخذت منه الكثير وأفادت به المجتمع الإسلامي. فهي بذلك اعتبرت امتدادا لرسول الله صلى الله عليه و سلم

حبي طلال
09-28-2010, 09:49 PM
( الصديقة بنت الصديق . للشيخ ناصر الأحمد محاضرة صوتية استمع فقط دون تحميل )
صفحة الموقع
http://www.islamcvoice.com/play.php?catsmktba=4350 (http://www.islamcvoice.com/play.php?catsmktba=4350)

( حمّل كتاب الصديقة بنت الصديق للعقاد )
http://sub3.rofof.com/09mkzni19/Ktab_alsdyqh.html (http://sub3.rofof.com/09mkzni19/Ktab_alsdyqh.html)


جزاك الله خير أخوي ويعطيك العافيه

امير السعوديه
09-28-2010, 10:37 PM
جزاك الله خير وكتب لك الاجر
واسمحلي اقول الله لايسامح الي مايدافع عن الصحابه وامهات المؤمنين
والله لو يسب رئيس دولة ما لتشوف وسائل الاعلام تشب الدنيا بالضجيج واليوم الانجاس المجوس كذبوا الله في ادعائهم بان القران ناقص ومحرف كذبوا رسول الله لعنوا الصحابه سبو ا ام المؤمنين عائشه يلعنون اهل السنه وشم ليل نهار والمدافعون بعض القنوات مثل صفاء والخليجيه وقناة وصال اين هيئة كبار العلماء اين الازهر اين علماء الامه اين الحكام المسلمون حسبي الله ونعم الوكيل

على النيه
09-29-2010, 01:53 PM
راعي حركات
الله يجزاك خير ويجزاك الجنه ووالديك
ع الطرح القيم .. وجعل اجر ذلك في موازين حسناتك ..
ولي عوده بأذن الله ولو بشيء بسيط فذلك اقل مانفعله ..

سهر
09-29-2010, 11:09 PM
اللهم من اراد بامنا ام المؤمنين عائشه والصحابه رضوان الله عليهم شرا
اللهم فارمِ كيده في نحره واشغله في نفسه
اللهم آمين

جزاك الله خير اخوي على هذه الحمله وجعل كل حرف بموازين حسناتك ورزقك الجنه ووالديك

على النيه
09-30-2010, 02:29 PM
هذه بعض الأحاديث الشريفة التي وردت في فضل سيدّتنا أم المؤمنين الصدّيقة عائشة بنت أبي بكر الصدّيق، رضي الله عنهما وأرضاهما بكمال الرضوان....


"(3681) ــ حدَّثنا يَحيى بن بُكَيرٍ حدَّثنا الليثُ عن يُونُسَ عن ابن شهابٍ قال أبو سَلمةَ: إنَّ عائشةَ رضيَ اللَّهُ عنها قالت : «قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم يوماً: يا عائشُ هذا جِبريلُ يُقرِئُكِ السلامَ. فقلتُ: وعليهِ السلامُ ورحمة اللَّهِ وبركاته، تَرَى ما لا أرَى. تُريدُ رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم». (صحيح البخاري)


(3682) ــ حدَّثنا آدمُ حدَّثنا شُعبةُ قال: وحدّثنا عمرٌو أخبرَنا شعبةُ عن عمرِو بن مُرَّةَ عن مُرَّةَ عن أبي موسى الأشعري رضيَ اللّهُ عنه قال: قال رسولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم «كَمَلَ منَ الرِّجال كثيرٌ، ولم يكمُلْ منَ النساء إلاّ مريمُ بنت عِمرانَ وآسِيةُ امرأةُ فِرعونَ. وفضلُ عائشةَ على النساء كفضل الثَّرِيدِ على سائر الطعام». (صحيح البخاري)


(3684) ــ حدَّثنا محمدُ بن بَشّارٍ حدَّثّنا عبدُ الوهابِ بن عبدِ المجيد حدَّثّنا ابنُ عَونٍ عن القاسم بن محمدٍ «أنَّ عائئشةَ اشتكَت، فجاء ابنُ عباس فقال: يا أُمَّ المؤمنين، تَقْدَمينَ على فَرَطِ صدق، على رسولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وعلى أبي بكر». (صحيح البخاري)


(3685) ــ حدَّثنا محمدُ بن بَشّارٍ حدَّثنا غُندَرٌ حدَّثنا شعبةُ عن الحَكمِ سمعت أبا وائلٍ قال: «لما بعثَ عليٌّ عَمّاراً والحسنَ إلى الكوفةِ ليستَنفِرَهم، خَطبَ عمّارٌ فقال: إني لأعلم أنها زوجتُهُ في الدنيا والآخرة، ولكن اللَّهَ ابتَلاكم لتتبعوهُ أو إيّاها». (صحيح البخاري)



قال ابن القيم رحمه الله :

ومن خصائصها : أنها كانت أحب أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه كما ثبت عنه ذلك في البخاري وغيره وقد سئل أي الناس أحب إليك قال عائشة قيل فمن الرجال قال أبوها

ومن خصائصها أيضا : أنه لم يتزوج امرأة بكرا غيرها .

ومن خصائصها : أنه كان ينزل عليه الوحي وهو في لحافها دون غيرها .

ومن خصائصها : أن الله عز وجل لما أنزل عليه آية التخيير بدأ بها فخيرها فقال : " ولا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك فقالت أفي هذا أستأمر أبوي فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة فاستنّ بها ( أي اقتدى ) بقية أزواجه صلى الله عليه وسلم وقلن كما قالت .

ومن خصائصها : أن الله سبحانه برأها مما رماها به أهل الإفك وأنزل في عذرها وبراءتها وحيا يتلى في محاريب المسلمين وصلواتهم إلى يوم القيامة وشهد لها بأنها من الطيبات ووعدها المغفرة والرزق الكريم وأخبر سبحانه أن ما قيل فيها من الإفك كان خيرا لها ولم يكن ذلك الذي قيل فيها شرا لها ولا عائبا لها ولا خافضا من شأنها بل رفعها الله بذلك وأعلى قدرها وأعظم شأنها وصار لها ذكرا بالطيب والبراءة بين أهل الأرض والسماء فيا لها من منقبة ما أجلها ...

ومن خصائصها رضي الله عنها : أن الأكابر من الصحابة رضي الله عنهم كان إذا أشكل عليهم أمر من الدين استفتوها فيجدون علمه عندها .

ومن خصائصها : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي في بيتها وفي يومها وبين سحرها ونحرها ودفن في بيتها .


ومن خصائصها : أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يومها من رسول الله صلى الله عليه وسلم تقربا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فيتحفونه بما يحب في منزل أحب نسائه إليه صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهن أجمعين . أ.هـ " جلاء الأفهام " ( ص 237 - 241 )

والله أعلم .

بسمة آلم
10-01-2010, 12:03 AM
الله يجزاك خير الجزاء

واتمنى من الاخوان ان يشاركو ايضاً ويدافعون عن امنا ام المؤمنين وصحابة رسول الله في منتديات الشيعه


فانني ارء في منتدياتهم القليل من اهل السنه حطو حمله لمناصرة اهل البيت من هؤولا الخبيثون

على الاقل تبقى مشاركاتكم في منتداهم لعلى وعسى يهدي الظالين

بدهان
10-01-2010, 01:00 AM
الله يجزاك خير ويجزاك الجنه

نسايم ليل
10-01-2010, 01:50 AM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
الله يجزاك خير

رَوُحِِ آلَِِسِِمْآء
10-23-2010, 03:00 PM
جزاك الله خيرا واسكنك ووالداك الجنة

دمت في حفظ المولى ورعايته