تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تربية المآشية لاتحتآج للقرآءه والكتآبه .!


جـــود
10-11-2010, 10:55 AM
رفض تعليم أبنائه لأن "تربية الماشية لا تحتاج إلى القراءة والكتابة"

تسعيني كاره للمدنية يُبقي أسرته "خارج الحياة" في تهامة القنفدة

http://imagecache.te3p.com/imgcache/a2b6e488e9d6139b9781299389850153.jpg




حسن العيسى - سبق - القنفذة: بعناد يتجاوز المعقول أصرّ مواطن سعودي على إبقاء أسرته في معزل عن العالم بلا أجهزة كهربائية ولا تعليم ولا سيارات ولا ذهاب إلى المستشفيات، فقط قِدْر وخشب وماشية وأعشاب وسلسلة جبال تتحرك فيها الوحوش بحثاً عن فريسة .

المكان: وادي الصاعق الجبلي بتهامة القنفذة، الذي لا يقربه بشر منذ عقود، اللهم إلا المغامرين من رعاة الماشية، وتلك الأسرة التي يصر كبيرها على البقاء في مكانه، الذي لا تصله من السيارات إلا ذات الدفع الرباعي.


تعيش الأسرة المكوَّنة من أربعة أشخاص، فضلاً عن الأب التسعيني، محرومة من الاستمتاع بوسائل الحياة الحديثة؛ إذ ما زالوا يشعلون النار من الحطب لأغراض الطبخ، ويشربون الماء من وسائل التبريد القديمة، ولا يذهبون إلى المستشفيات إنْ أصاب أحدهم أيُّ عارض صحي، ويكتفون بالعلاج الشعبي في عزلتهم، وحياتهم رثة وشقية بسبب وجودهم في ذلك الموقع الذي لا يقيهم من متغيرات العوامل الجوية التي تشهدها تلك المنطقة التهامية الجبلية، خصوصاً في مثل هذه الأيام التي تصل درجة حرارتها إلى الـ50.


وتتكون الأسرة من الأب والأم و3 أشقاء، أكبرهم عمره 23 عاماً، وجميعهم أميون؛ والسبب في ذلك هو عدم اقتناع والدهم بالتعليم وإصراره على أن أولاده ليسوا بحاجة إليه.


حسب قوله فإنهم سيعيشون كما عاش، ويرغب في بقائهم إلى جانبه لمساعدته على تربية الماشية، بل إنه لا يسمح لهم بمغادرة المنزل مهما كانت الظروف ولو حتى لزيارة الأقارب.


وتسكن العائلة في منزل مكوَّن من الصفيح، ويعاني أبناؤها سوء المأكل والملبس، إضافة إلى إرهاقهم بدنياً؛ حيث يقضون كامل يومهم في رعي الماشية، ولصعوبة الحياة يفكر بعضهم في الهرب واللجوء إلى التسوُّل هرباً من القسوة وسوء التعامل الذي يجده من والده.


وعبر "سبق" ناشد بعض المواطنين هيئة حقوق الإنسان والجهات المسؤولة التدخل لإنقاذ أبناء هذه الأسرة وإقناع والدهم بنقلهم من هذا المكان.

سهر
10-11-2010, 11:56 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يعين ابناءه
شكرا يالغاليه على نقل الخبر

جـــود
10-11-2010, 12:06 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يعين ابناءه
شكرا يالغاليه على نقل الخبر


العفو سهر


شآكره توآجدك

سفير الشمال
10-11-2010, 01:26 PM
الحين مرتاح من مشاكل الدنيا

لا مدارس وهمها

ولا دوائر حكومية و غثها