المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال بطل كأس ولي العهد


JOKAR
04-08-2006, 04:36 AM
طلال الحمود

ظفر الهلال بلقب بطل كأس ولي العهد السعودي للمرة السادسة في تاريخه حين هزم الأهلي 1- صفر في المباراة النهائية التي اقيمت في ملعب الملك فهد اليوم الجمعة 7-4-2006 في العاصمة الرياض امام نحو 40 ألف متفرج يتقدمهم أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي توَج لاعبي الهلال بكأس ثاني بطولات الموسم اهمية بعد كأس الملك.

وأفلح لاعب الوسط الدولي نواف التمياط (29) عاماً في احراز هدف فريقه الثمين مبرهناً تخصصه في حسم المباريات المهمة. بينما أكد لاعبو الهلال أنهم مازالو يجيدون فن العوم في المناسبات الكبرى وأنهم مازالوا رقماً صعباً في عالم كرة القدم السعودية بعدما زادوا غلتهم من الألقاب المحلية ببطولة ثمينة جأت على حساب الأهلي الذي حاول أقصى مالديه لينتزع اللقب.


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2000/11/22/1_4753_1_34.jpg


وبرهن المدرب البرازيلي ماريو كليبر أنه خير من يقود عتاولة الهلال الى اداء استحقاقاتهم المحلية والخارجية قياساً على أحداث المباراة النهائية التي أظهرت حسن تصرف كليبر في إدارة دفة اللقاء وقيادتها ببراعة الى مرسى فريقه.

وفي المقابل لم يفلح لاعبو الأهلي في طرد النحس الذي بات يلازمهم في المناسبات الكبيرة برغم أنهم بذلوا مايكفي من الجهد لطرد النحس الذي اصبح أنصارهم يعتبرونه يقيناً بعدما فشل "الخضر" مجدداً في كسر سوء الطالع في المناسبات المهمة.

واستحق الهلال الخروج فائزاً بنتيجة اللقاء بعدما فرض سيطرته على اللقطات الاكثر أهمية في اللقاء من خلال الاداء المتوازن دفاعاً وهجوماً, تاركاً للاعبي الشباب أداء دور ثان من خلال هجمات مهدرة ينقصها التنفيذ المتقن استحقوا معها جائزة المركز الثاني.


http://www.the-afc.com/uploaded/news/3468_big.jpg

ولم يخذل من جانبه الحكم الاسباني انريكه ميخوتو غونزاليز الذي اختير ضمن حكام نهائيات مونديال 2006 في المانيا, أنصار الاستعانة بالحكام الأجانب في مباريات ذروة الموسم السعودي حين أمسك بزمام اللعب باكراً وتمكن من تحييد دور الاخطاء البشرية في تعيين نتيجة اللقاء.

وقص لاعب الاهلي مالك معاذ شريط اللقطات المهمة في المباراة عندما انفرد بحارس الهلال محمد الدعيع قبل ان يتدخل المدافع فهد المفرج ويبعد الكرة (15). وظهر مهاجم الهلال البرازيلي مارسيليو كوماتشو للمرة الاولى حين سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم (17).

وأفلح لاعب الهلال المخضرم نواف التمياط مستفيداً من تمريرة زميله المهاجم محمد الشلهوب في إحراز هدف فريقه الأول بعدما سدد كرة ساقطة استقرت في مرمى الأهلي (24).

وحاول الأهلي الرجوع الى أجواء المباراة بتسديدة من اليوغسلافي دامياتوفيتش ديان بيد أن الكرة عبرت أعلى العارضة (27). قبل أن يعود دايان نفسه ويهدر فرصة محققة لادراك التعادل عندما انفرد بمرمى الهلال وسدد بالقرب من القائم (34). وعرفت الدقائق الاخيرة من الحصة الزمنية الأولى مجهودات لافتة من لاعب الاهلي المغربي عبدالحق العريف الذي راوغ مدافعي الهلال وسدد كرة مهمة انتهت الى خارج المرمى (43) قبل أن ينفذ العريف نفسه فاصلاً من المراوغة ويواجه حارس الهلال الذي أحسن صنعاً في ابعاد الكرة وانقاذ فريقه من هدف محقق (44).

وظهر الاهلي في حال أفضل منذ الحصة الزمنية الثانية وحاول طويلاً أن يدرك التعادل, خصوصاً عندما سدد لاعبه تيسير الجاسم كرة قوية انتهت الى أحضان الحارس محمد الدعيع (56). وكاد حسين عبدالغني أن يعيد الاهلي الى المباراة لولا أن مدافع الهلال فهد المفرج تدخل في الوقت المناسب وأخرج الكرة برأسه قبل عبور الكرة خط المرمى (58).

ولاحت فرصة مهمة أمام الهلال لمضاعفة النتيجة حين سدد نواف التمياط كرة قوية عانى حارس الأهلي ياسر المسيليم طويلاً قبل أن يبعدها عن زاوية المرمى (65). وعاد التمياط مجدداً ليسدد كرة رأسية نجح الحارس في انهاء خطورتها.

ولم تفلح توجيهات مدرب الأهلي الصربي نيبوشيا موسكوفيتش للاعبيه بالهجوم في تغيير حال المباراة, واستمرت هجمات الهلال الخطرة تتوالى من خلال كرة انفرادية لياسر القحطاني سددها خارج المرمى (69), وتسديدة للبرازيلي كوماتشو نجح في ابعادها حارس الاهلي بصعوبة (82), وانفراد لسامي الجابر انتهى بوصول الكرة الى القحطاني الذي تعرض الى مضايقة من لاعبي الاهلي قبل ان يسدد الكرة خارج الملعب (84).

* مثل الهلال: محمد الدعيع- فهد المفرج والبرازيلي تفاريس وكامل الموسى وعبد العزيز الخثران وعمر الغامدي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب (سلطان البرقان) ونواف التمياط (سامي الجابر) وياسر القحطاني (عبدالله الجمعان) و كماتشو.
* مثل الأهلي: ياسر المسيليم- جفين البيشي ومحمد البيشي وحسين عبد الغني (وليد الجيزاني) ووليد عبد ربه ومحمد مسعد (تركي الثفي) وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم (صالح المحمدي) وعبدالحق آيت العريف ودميانوفيتش ومالك معاذ.


الف مبرررررررررررررروك

JOKAR

الحيران
04-08-2006, 11:51 AM
تحياتي للهلاليين

والف مبروك الفوووز

وشكرا سيدي العزيز Jokar علي النقل السريع للخبر

الفارس
04-08-2006, 01:04 PM
مبرووووووووووووووووك للزعيم ..


وشاكر لك الموضوع الرائع ،،

ابوفوطه مشققه
04-08-2006, 02:01 PM
حطوا هالكلمه حلق في وذانكم ( الزعيم دايما زعيم والكبير كبير )

رفعوا روسنا بارك الله فيهم

رَجُلٌ يَشْتَهيهُ الحُزنْ
04-08-2006, 03:02 PM
الف مبرووووك للزعيم

( مافيه زعيم غير الهلال )

تشكرااااتي لكـ عـ النقل الخبر السااااار

إبراهيم بن بندر
04-08-2006, 05:13 PM
والله مو مستغربه على الزعيم ،،،،

ومبروك الأنتصار نأملك الكؤؤؤس والبطولات وترك لغيرنا الزعوبلات ،،،

وعقبال كأس آسيا وكأس الملك ،،،

،،،
،،
،
إبراهيم بن بندر

& سمو المجــد &
04-08-2006, 08:46 PM
جفت الاقلام ورفعت الصحف

الازرق ولا جديد

يكفي للحديث عن المبارة ان تتكلم عن هدف الذهبي نواف التمياط

يحتاج لعدة منتديات للحديث عنه

هاردلك الاهلي وجمهوره مشكلتهم انهم امام الهلال


مشكور الجوكر


سمـــــــــو

(( صنديد ))
04-09-2006, 01:41 PM
بكل تأكيد الهلال وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس وهذي نتيجة متوقعه والعقل السليم في تشجيع الزعيم كل الشكر لك يامشرفنا ومبروووووكين يالهلاليين وعقبال كاس اسيا

شباب في رحله
04-09-2006, 04:35 PM
ياشين الهياط بص خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

بص ارجع واقووووووووول تستااهلووووووووون ياحيتان

مبرووووووووووك للهلال..

ومعليص ياا تمااصيح غيرهاا بغيرهاا

وتشكراتي خيوووو جوكر على الخبريه الطاازه <كزاب حاضر المباراه

طحياطي لكـ

/
\
/