المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة يتأهل للنهائي الأوروبي


JOKAR
04-27-2006, 11:54 PM
نجح فريق برشلونة الإسباني في حجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1994 عندما تعادل مع ضيفه ميلان الإيطالي صفر- صفر في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي والتي أقيمت على ملعب "نو كامب" في برشلونة مساء أمس الأربعاء 26-4-2006.

ودخل الفريق الكتالوني المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن فاز ذهاباً في ميلان 1-صفر، حيث كان يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتجية لضمان مقعده في نهائي البطولة الأوروبية، فيما احتاج ميلان إلى الفوز بفارق هدفين للتأهل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي.
واندفع الفريق الضيف نحو الهجوم منذ الدقيقة الأولى من اللقاء، حيث أضاع البرازيلي كاكا فرصة هدف مبكر عندما سدد تسديدة خطرة نحو المرمى لكن كرته مرت بجانب القائم (1).

ولم يتأخر رد أصحاب الأرض طويلاً إذ سرعان ما قاد الفرنسي جولي هجمة مرتدة قبل أن يمرر الكرة إلى الكاميروني صامويل ايتو الذي سددها باتجاه المرمى، لكن حارس ميلان البرازيلي ديدا كان لها بالمرصاد (3). وعاد ايتو ليهدد مرمى الضيوف في أخطر هجمات الشوط الأول، إذ كاد النجم الكاميروني أن يسجل هدفه السادس في المسابقة لولا تدخل المدافع العجوز اليساندرو كوستا كورتا (17) لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني اندفع ميلان باحثاً عن هدف التقدم منذ البداية حيث أرسل هداف البطولة الأوكراني اندريه شيفشينكو (9 أهداف) رأسية خطرة نحو مرمى الـ "بارسا" لكن الحارس الإسباني فيكتور فالديس كان لها بالمرصاد (50)، قبل أن يرد البرازيلي رونالدينو بضربة حرة مباشرة انتهت بين يدي مواطنه ديدا (52).

وشكلت كرة البديل السويدي هنريك لارسون الرأسية خطراً حقيقياً على مرمى ميلان، لكن ديدا تألق في إبعاد الكرة (75). وكاد البرازيلي سيرجينهو أن يحرز هدفاً قاتلاً في اللحظات الأخيرة من اللقاء عندما أرسل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجانب القائم لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحجز برشلونة مقعده في النهائي الأوروبي.

وكان آرسنال الإنكليزي قد ضمن تأهله إلى المباراة النهائية على حساب فياريال الإسباني، حيث فاز فريق المدفعجية 1-صفر في لندن ذهاباً وتعادل سلباً في إسبانيا إياباً ليصبح طرفاً في النهائي الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

وتقام المباراة النهائية والتي تجمع برشلونة مع آرسنال يوم الأربعاء 17-5-2006 على ملعب "سان دوني" في العاصمة الفرنسية باريس احتفالاً بمرور خمسين عاماً على انطلاق البطولة الأوروبية الكبرى.

العربية

JOKAR

راعي النفود
05-08-2006, 11:11 AM
يعطيك العافيه ويخليك لنا على اخبارك السريعه
ياجوكر المميز
الف شكر

الحيران
05-08-2006, 11:27 AM
Jokar شكرا مراسلنا العزيز