المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرجنتين تراهن على التألق!!!


JOKAR
05-06-2006, 12:02 PM
لندن-رويترز

لدي الارجنتين شيء تريد ان تبرهن عليه في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في ألمانيا الشهر القادم في اعقاب اخفاقها في كأس العالم في اسيا عام 2002 كانت لدى الارجنتين نفس الدوافع عندما توجه الفريق الى المانيا الغربية انئذ عام 1974.

ولم تفز الارجنتين بالكأس عام 1974 وكان المنتخب الوحيد الذي تغلب عليه هو هايتي الا ان الارجنتين كان يكفيها انها قد عادت مرة اخرى الى المنافسة على كأس العالم عقب اخفاقها في التأهل الى نهائيات عام 1970 في المكسيك وفي اعقاب الاداء المثير للجدل في النهائيات بانجلترا عام 1966 .


خبرة مهمة

كانت هذه الخبرات مهمة وقتئذ اذ كانت الارجنتين تتأهب لاستضافة نهائيات كأس العالم لعام 1978 وفي عام 1974 لجأت الارجنتين الى طريقة اللعب الهجومية كي تمحو عن نفسها ذكريات اسلوب اللعب الدفاعي المستميت ابان فترة الستينات من القرن الماضي.

وأصبح ماريو كمبس هداف بطولة عام 1978 وكان شابا واعدا أنذاك عمره 19 عاما في المانيا الغربية وهزم منتخب الارجنتين 2-3 امام بولندا وتعادل 1-1 مع ايطاليا وكان فوز الارجنتين على هايتي 4-1 وهزيمة ايطاليا 1-2 امام بولندا قد ساعد الارجنتين على التأهل على حساب الفريق الايطالي الذي كان مرصعا النجوم الذي لعب في نهائي عام 197

هزائم قاسية

و احتل المنتخب البولندي المركز الثالث في البطولة وهزم منتخب الارجنتين 1-2 امام الخصم اللدود البرازيل و4-صفر- امام منتخب هولندا بقيادة المدرب يوهان كرويف وتعادل 1-1 امام المانيا الشرقية.

وربما لاقى اداء الفريق الارجنتيني استحسانا في اوروبا الا انه ووجه بانتقادات في ارض الوطن ووصف لاعبون وضع الفريق بانه كارثي مما يبرز سوء التنظيم وضعف الاساليب التكتيكية.
وقال روبرتو بيرفومو قائد الفريق انذاك "لدينا مدافعون اقوياء ولاعبو خط وسط أكفاء ولاعبو خط هجوم مهرة الا ان كلا منهم يلعب في واد"

الا ان اداء الفريق المتواضع حظي بثناء في ضوء المشاكل التي كانت تكتنف الارجنتين وهي تستعد لخوض البطولة وهي نفس الظروف التي كانت تجابه الفريق القومي عادة في الماضي.


JOKAR

درعان
05-06-2006, 04:28 PM
شكرا لك ياعزوتي
جوكر

اقولك البرتقال او البرازيل انا اشوف انهم الاخطر