المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رونالدينو يقود كتيبة النجوم!!!


JOKAR
05-16-2006, 12:51 PM
مدريد - رويترز

ترك رونالدينيو باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2003 بعد موسمين محبطين وغير مستقرين مع الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم فشل خلالهما في اثبات مواهبه كواحد من أبرز اللاعبين في العالم.

وبعد ثلاث سنوات يعود النجم البرازيلي الى العاصمة الفرنسية مع فريقه برشلونة الاسباني لخوض المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ارسنال الاربعاء 17-5-2006 كملك متوج لكرة القدم العالمية وقائد ملهم لفريقه الاسباني الذي يسعى الى انهاء هذا الموسم الحافل بالانجازات بالفوز بثاني بطولة اوروبية في تاريخه .

وساهم رونالدينيو في تحويل برشلونة ممثل قطالونيا الى واحد من أفضل الاندية المحلية والاوروبية.

ومن جهته وفر النادي الاسباني من أسباب الراحة والاستقرار للاعب البرازيلي الموهوب ما ساعده على ابراز كل مواهبه وقال رونالدينيو لرويترز "برشلونة مستقبلي و لا أفكر في أي شيء غير برشلونة. وفروا لي كل ما أتمناه والنادي بذل جهودا عظيمة لاسعادي".


نزاع قانوني

لكن الصورة كانت على النقيض تماما عندما سافر رونالدينيو للمرة الاولى الى أوروبا للانضمام الى نادي باريس سان جيرمان منتقلا من نادي جريميو في مسقط رأسه بالبرازيل في مارس اذار عام 2001 .
وقتها أجل نزاع قانوني بشأن مصاريف الانتقال مشاركة رونالدينيو مع ناديه الفرنسي لمدة خمسة اشهر حتى بداية الموسم الذي تلاه.

وبعد مشاركته أبلى رونالدينيو في باديء الامر بلاء حسنا مع ناديه الفرنسي وأنهى الموسم على رأس الهدافين برصيد تسعة أهداف بينما احتل الفريق المركز الرابع في دوري الدرجة الاولى الفرنسي.

هذه الانجازات ضمنت له موقعا في المنتخب البرازيلي أثناء كأس العالم عام 2002 حيث لعب دورا بارزا في تحقيق البرازيل لفوزها القياسي الخامس بالبطولة.


خلاف ثنائي

لكن خلافا علنيا نشب بينه وبين المدير الفني لباريس سان جيرمان لويس فرنانديز ورافق ذلك تراجع في مستواه تسبب في موسم مخيب للامال للنجم البرازيلي عام 2002-2003 عندها بدأت أندية مثل مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد وبرشلونة باسبانيا في خطب ود اللاعب واصبح من الواضح ان ايام رونالدينيو في فرنسا باتت معدودة.


ازمة برشلونة

كان برشلونة وقتها ينصب شباكه على نجم المنتخب الانجليزي ديفيد بيكام لكن اللاعب فضل الانتقال الى ريال مدريد فاتحا الباب امام رونالدينيو لان يحذو نفس خطوات مواطنيه روماريو ورونالدو وريفالدو الذين انتقلوا الى
برشلونة.

وكان برشلونة انذاك يعاني من أزمات بعد أربع سنوات من سوء الادارة والصارعات الداخلية وسوء التدريب والنتائج وكانت المسؤولية الملقاة على عاتق رونالدينيو كبيرة لانقاذ النادي من عثرته ولذلك تدفق نحو 30 الف مشجع لمشاهدة اللاعب في حفل تقديمه للجمهور.

وكان رونالدينيو على قدر المسؤولية ونجح في رفع معنويات الفريق. وكانت لمهارة اللاعب الكبيرة وابتسامته الرائعة واقباله على الحياة وحماسته الطفولية مفعول السحر في تغيير الاوضاع داخل الفريق لترتسم الفرحة من جديد على وجه برشلونة الحزين.


مسلسل الانتصارات

وقاد رونالدينو برشلونة للعب 17 مباراة بدون هزائم رفعت النادي الى المركز الثاني في اول موسم للاعب البرازيلي في اسبانيا وكان هذا افضل مركز يحرزه النادي في اربع سنوات وهو انجاز حصل عنه رونالدينيو على لقب افضل لاعب في العالم عام 2004 ثم عاد ليكرره عام 2005 .

وبعد بداية بطيئة في الموسم الثاني له مع برشلونة استعاد رونالدينيو مستواه المعهود وشكل مع زميله في الفريق الهداف صمويل ايتوو ثنائيا ساهم في حصول برشلونة على اول بطولة للدوري منذ ست سنوات وسط احتفالات صاخبة من اللاعبين والجماهير.

تفوق على الذات

وتفوق رونالدينو على نفسه هذا الموسم وساعد ناديه في الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري الاسباني وكذلك في الوصول الى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 12 عاما ولعب رونالدينيو مباراة رائعة قاد فيها برشلونة للفوز 3-صفر على غريمه ريال مدريد في نوفمبر تشرين الثاني وسجل هدفين من مجهود فردي كما سجل هدفا رائعا في مرمى تشيلسي في جولة خروج المهزوم بدوري ابطال اوروبا وساهم كذلك في هدف الفوز بمباراة الدور قبل النهائي أمام ميلانو.

وعلى عكس النجوم البرازيليين الاخرين حافظ رونالدينيو على طريقة لعبه الرشيقة وادائه القوي في المباريات الكبرى وبعد احتفاظ برشلونة ببطولة الدوري يعود رونالدينيو الى باريس يوم الاربعاء بهدف استكمال الجزء الثاني من مشوار ثلاثية نادرة يهدف من خلالها الفوز بدوري الابطال الاوروبي وكذلك بكاس العالم مع منتخب البرازيل

العربية

JOKAR

الحـ ـ ـر
05-16-2006, 01:17 PM
من أبرز اللاعبين في العالم
ومن مجانين الكره

شكرا لك جوكر

الحيران
05-17-2006, 08:30 AM
Jokar شكرا علي الاخبار الرياضيه مراسلنا العزيز

درعان
05-17-2006, 11:04 AM
شكرا لك جوكر
على اخبارك الدائمه المتجدده ياعزوتي

درعان

الفارس
05-17-2006, 02:58 PM
نبذة رائعه عن ساحر الملاعب النجم رونالدينو

يعطيك العافية يالغالي ،،