المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رونالدينيو وجائزة "لوروس"الشهيرة!!


JOKAR
05-19-2006, 11:17 AM
برشلونة - ا.ف.ب

اصبح الدولي البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة الاسباني ثاني لاعب كرة قدم في التاريخ يرشح لجائزة "لوروس"المرموقة التي تمنح لافضل رياضيي العالم، بعد الموسم الرائع الذي قدمه هذا الموسم مع فريقه الكاتالوني بحيث قاده الى الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي والى تتويجه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب ارسنال الانكليزي (2-1).

http://www.alyaum.com/images/11/11905/350046_1.jpg

ومن المتوقع ان يكون رونالدينيو احد ابرز النجوم ان لم يكن ابرزهم خلال نهائيات مونديال المانيا الذي ينطلق في التاسع من الشهر المقبل بحيث يسعى مع منتخب بلاده الى الاحتفاظ بلقبه بطلا للعالم.

جائزة المتميزين

وينضم رونالدينيو الى مواطنه رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني الذي حصل على جائزة "لوروس"بعد قيادة منتخب بلاده الى لقب مونديال عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية، ليصبحا اللاعبين الوحيدين اللذان يمنحان هذا الشرف في اللعبة الاكثر شعبية في العالم.

وكان رونالدينيو حصد جائزة افضل لاعب في العالم لعام 2005 وللعام الثاني على التوالي ليكون ثالث لاعب في التاريخ يحصل على هذه الجائزة مرتين بعد رونالدو الفرنسي زين الدين زيدان، علما ان الساحر البرازيلي حصل العام الماضي ايضا على جائزة افضل لاعب في اوروبا.

واعتبر رونالدينيو ان ترشيحه لجائزة "لوروس" شرف كبير، مضيفا "انا سعيد جدا ومتحمس لهذا الترشيح، اعرف قيمة هذه الجائزة لان رونالدو حدثني عنها في السابق".

لجنة التحكيم

وتمنح جائزة "لوروس"التي ستوزع خلال حفل مميز بداية الاسبوع المقبل في برشلونة، على افضل رياضي وفرق العالم وستتألف اللجنة الخاصة بالاختيار من 42 عضوا من افضل رياضيي العصر كالنجم الانكليزي السابق بوبي تشارلتون بطل مونديال 1966 مع منتخب بلاده واسطورة الدراجات النارية الايطالي جاكومو اغوستيني والالماني فرانتس بكنباور والاسطورة البرازيلي بيليه واسطورة كرة السلة مايكل جوردان.

وسينافس رونالدينيو على هذه الجائزة سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم لسباقات فورمولا واحد والايطالي فالنتينو روسي بطل العالم للدراجات النارية للاعوام الخمسة الماضية، وبطل سباق فرنسا للدراجات الهوائية الاميركي لانس ارمسترونغ ولاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر وبطل الغولف الشهير الاميركي تايغر وودز.

صراع بصيغة المؤنث

اما عند السيدات فستكون المنافسة بين لاعبة كرة المضرب البلجيكية كيم كلييسترز والعداءة الاثيوبية تيرونيش ديبابا وبطلة القفز بالزانة الروسية ايلينا ايسينباييفا وبطلة السباعية السويدية كارولينا كلوفت وبطلة التزلج الكرواتية يانيكا كوستيليتش والعداءة البريطانية بولا رادكليف وبطلة الغولف السويدية انيكا سورينستام.

اما التنافس بين الفرق فسيكون بين رينو بطلة العالم عند الصانعين في سباقات فورمولا واحد وبرشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ومنتخب كرواتيا لكأس ديفيس في كرة المضرب وبطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة سان انطونيو سبيرز ومنتخب نيوزيلندا للركبي.

JOKAR

ولد الخبر
05-19-2006, 01:16 PM
يستاهل لاعب متمكن
ومفيد لفريقه ومنتخبه
ومن الظلم يكون غيره

شكرا لك جوكر

الحيران
05-20-2006, 08:29 AM
Jokar

شكرا علي الاخبار الرياضيه

تحياتي لك

الفارس
05-20-2006, 10:54 PM
يعطيك العافية جوكر ،،

رونالدينو من أفضل لاعبي كرة القدم على مرّ التاريخ
ويستاهل