لمااااذا ينظر الرجل للمرااءة بفوقيه ويعااملها بمنطق نااقصه العقل والدين؟
اعتقد ان الرجل العاقل لاينظر للمرأهـ هكذا
المرأهـ هي الام والاخت ,,,
وهي نصف المجتمع..
ومسآلة انها ناقصة عقل ودين..
هذا الجمله لها مدلول اخر
وهو ليس تنقيص بحقها...
تفسير أن المرأة ناقصة عقل ودين ، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم- حين سئل عن ذلك- قال : " أَلَيْسَ شَهَادَةُ المَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ ؟". قُلْنَ : بَلَى . فقال صلى الله عليه وسلم : " فَذَلِكَ مِن نُقْصَانِ عَقْلِهَا ، أليسَ إذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ ولَمْ تَصُمْ ؟ ". قُلْنَ : بَلَى. فقال : " فَذَلِكَ مِن نُقْصَانِ دِينِهَا " أخرجه البخاري
فبين أن نقصان عقلها من جهة ضعف حفظها في الأمور التي يشهدها الرجال، ولا تختص بالنساء ؛ لأنها ليست من اهتمامها ، فقد تزيد في الشهادة وقد تنقص ، وقد تنسى ، وأما نقصان دينها فلأنها في حال الحيض تدع الصلاة والصوم ، ثم تقضي الصوم .
س|ارتياد النساء للاسواق بكثرهـ سر عند النساء نريد الكشف عنه..؟؟
احي صاحبة الموضوع على هالطرح الراقي
كما احي كل من شارك هنا
طبعاً بما اني جيت متأخر هنا
بجاوب على سؤال النظره الفوقيه من الرجل
صح انه موجوده ولكن لدى القليل
لان المراءه له دوره الفعال فهي
الام والاخت والزوجه هيا النصف الاخر
اما عن سؤال أخوي كبرئاء اتوقع ان الموضوع لايتعدى ترويح عن النفس بسبب تواجده الدائم باالبيت
دمتم بــــألف خير
موضوع في قمة الروعه
انــا الإحساس .. انــا كل المشاعر ,,
..
تخيّل كل عمري ابعثه في رساله ,,
..
وكل حرف أكتبه ,, يجـسّـد صورتي ,, يصـوّر حالتي ..
..
انا الإحـســاس ,,
..
لا يهمــك كـيـف عشـت ؟ ,, و كيـف كنت ..!!
..
المهـم إقــرا الرسـالـه ..
الحيـــن أكيد أنتم ماترضون تتزوجون وحده كانت تكلمك او انها طلعت معاك ومن هالحركات <<الله لايبلانا
لأنك بتقول كلمتني معناها كلمت مليون واحد غيري أو حتى جاك خبر انها كانت متعرفه على شخص سواء
بمكالمه أو مسجات وغيرها!!!
لكن ما حيرني ان الشاب العربي اذا سافر الى دولة اجنبية تتغير فجاءة عقليته ويقبل يتزوج من بنت اجنبيه رغم انها طلعت وسهرت وتحدثت له ولغيره
ويعرف بعد انها كانت تعرف الكثير من الشباب قبله وبرغم كل هذا يقبل !!!
وأتسأل وين ذيك الكلمات: شرفي رجولتي كرامتي اللي يقولها دائما هذا الرجل ؟؟؟فما السبب بنظركم؟؟
[/glow1]
لكن ما حيرني ان الشاب العربي اذا سافر الى دولة اجنبية تتغير فجاءة عقليته ويقبل يتزوج من بنت اجنبيه رغم انها طلعت وسهرت وتحدثت له ولغيره
ويعرف بعد انها كانت تعرف الكثير من الشباب قبله وبرغم كل هذا يقبل !!!
وأتسأل وين ذيك الكلمات: شرفي رجولتي كرامتي اللي يقولها دائما هذا الرجل ؟؟؟فما السبب بنظركم؟؟
يعني انا سافرت كثير لكذا دوله وما اذكر انه فكرة اني اتزوج منهم
ولاحتى جاء في بالي مع انه نشوف بعيونا بناتهم يمشون كاشفين
عادي وضعهم ولا اذكر احد من الناس اللي اعرفهم فكر بالشي ذا..
يمكن يكون سؤالك جس نبض للشباب لكن مافي رجل عاقل يفكر يتزوج
في بنت اجنبيه عرفت غيره كثير..
سؤالك صراحه غريب!!! بس يمكن تكوني تعرفين ناس اتزوجو من اجنبيه
ابي اذكر موقف صار لاحد اصدقائي المقربين جداً
اتصلت به وحدة وعرفت نفسها انها معجبة فيه وحاول يعرف شلون جابت رقمه وعرفت اسمه
المهم قالت له انا فلانة صديقة زوجتك وبالعربي زوجتك دائماً تتكلم عن مغامراتك وقوتك على الفراش وحبيت اتعرف عليك لاني محرومة
الرجال توقع انها مكيدة لزوجته وماصدق راح للبيت ووراها الرقم قال تعرفينه قالت ايه هذا رقم فلانة صديقتي وقالها على الموضوع واصيبت بصدمة ونوبة بكاء على خيانة اعز صديقاتها
وللمعلومية اعترفت الزوجة بان بعض صديقاتها يشتكون من برودة ازواجهم في الفراش فقامت باستعراض بطولات زوجها حتى تقهرهن فقط !!
انا سؤالي ليش الكثير من الزوجات مايحترمون انه للبيوت اسرار وانه مايخرب البيت الا سالفة هذي صديقتي مااقدر اخبي عنها شي ؟