العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الأخبار والأحداث - والاقتصاد
 
 
إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2006, 11:16 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية JOKAR
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

JOKAR غير متصل


سابك تدفع بمؤشر الأسهم !!!

قفز مؤشر سوق الأسهم السعودية الثلاثاء 30-5-2006 قرابة 3 % أي نحو 312 نقطة ليصل إلى 10832 نقطة نتيجة استمرار السيولة المالية عند مستوياتها المرتفعة وبدعم قوي من سهم "سابك" القيادي الذي ارتفع قرابة 7 %.

و تجاوزت قيمة التداولات 19.6 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال) مقارنة مع نحو 20 مليار ريال أمس الاثنين، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 318.9 مليون سهم عبر إبرام 431.5 ألف صفقة، وقادت التداولات "سابك" بواقع 1.3 مليار ريال.

وصعدت أسهم 42 شركة فيما انخفض 30 سهماً، وكان أكثر الرابحين "طيبة للاستثمار" بنسبة 10 % و"ثمار" 9.7 % و"فتيحي" 9.4 % و"سابك"، بينما سجلت أسهم "الباحة" و"معدنية" و"الصحراء للبتروكيماويات" أكبر نسبة خسائر بواقع 3.5 %.

وارتفعت قطاعات "الصناعة" 5 % و"البنوك" 1.8 % و"الأسمنت" 2.1 % و"الخدمات" 0.99 % و"الاتصالات" 3.3 % بينما استقر "الكهرباء" وتراجع "التأمين" 0.95 % و"الزراعة" 0.31 %.

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور أيمن السمان إن موجة شراء جديدة دخلت في قطاعي الصناعة والإسمنت، وأن هذه السيولة التي دخلت السوق كانت غابت عنها نحو شهر كامل واكتفت خلاله بالمراقبة قبل أن تتدخل في التعاملات اليومية.

وأكد، بحسب ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الثلاثاء أن السيولة تصاعدت بشكل ملحوظ، معتبراً أن ذلك عامل اطمئنان من شأنه دعم المؤشر العام لتأكيد كسر المسار الصفري والدخول في مسار صاعد لا يقبل الجدل.

وحول إمكانية استباق النتائج المالية للشركات عن الربع الثاني من العام الجاري بصعود قوي، ذكر أن ذلك وارد، معتبرا التحرك الأخير للمؤشر يعزز هذه الفرضية، خاصة أن أهل السوق اعتادوا استباق النتائج في تعاملاتهم صعودا أو هبوطا على مدى أعوام من العمل اليومي.

من جهته، قال المحلل الاقتصادي خالد الخالد إن علامات مغادرة المسار الصفري ظهرت بوضوح خلال تعاملات السوق أمس، وأن المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تقف حائلا دون معرفة المسار اللاحق للسوق، تتمثل في سر المسار الصفري الذي قد يكون مسارا للتجميع، كما يمكن أن يكون مسارا لكسب الوقت قبل الانتهاء من التصريف، غير أن تنامي السيولة يشير إلى أن الفترة الماضية أقرب إلى كونها فترة تجميع.

العربية

JOKAR







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-31-2006, 09:30 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابوفوطه مشققه
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

ابوفوطه مشققه غير متصل


شككككككككككككككككككككككككرا وربك كريم







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir