العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > المنتدى الطبي
 
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2006, 09:56 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية JOKAR
 

 

 
إحصائية العضو






اخر مواضيعي
 

JOKAR غير متصل


معدلات الإيدز في الهند ...

ذكرت دراسة علمية ان انتشار فيروس الايدز هبط بمعدل الثلث في المناطق الجنوبية من الهند التي تعد اشد اقاليم البلاد تأثرا بالمرض.

واكد الفريق المشترك الهندي ـ الكندي الذي اعد الدراسة، ان المؤشرات تظهر ان ممارسة الجنس بشكل آمن يمكن ان يكون لها تأثير حاسم في خفض نسب الاصابة بالايدز.




وتتبعت الدراسة التي نشرتها مجلة "لانست" الطبية معدلات الاصابة في صفوف النساء الشابات اللواتي يذهبن الى عيادات الحمل، بالاضافة الى الرجال الشبان الذين يترددون على عيادات الامراض الجنسية.

ويشار الى ان ثمة اكثر من خمسة ملايين شخص في الهند مصابين بفيروس "اتش آي في" المسبب للايدز، يعيش 75% منهم في الولايات الجنوبية.

ويعد لجوء الرجال الى بائعات الهوى من ابرز الاسباب وراء انتشار الفيروس في هذه المناطق وهو ما يؤدي الى تعريض زوجاتهم للخطر.

وكانت الحكومة الهندية سعت في السنوات الاخيرة بالتعاون مع البنك الدولي وعدد من المنظمات العالمية، الى نشر الوعي حول البغاء.

وقال البروفسور برادهات جها الباحث في جامعة تورنتو، ان نتائج الدراسة تشير الى ان الحملة أثبتت خطأ موقف من كان يشكك في نجاعتها.

واضاف" كان ثمة توقعات، ومعظمها يستند الى مجرد تخمينات، بأن مشكلة الايدز في الهند ستنفجر مثلما حصل في الجزء الجنوبي من افريقيا، لكننا الآن نملك دليلا مباشرا على التوصل الى نتائج ايجابية".

وتابع" الامر المثير للتفاؤل هو ان انتشار الفيروس في المناطق الجنوبية من الهند يتضاءل، ويعود ذلك في الغالب الى تراجع عدد الرجال الذين يلجأون الى بائعات الهوى او ان من يفعل ذلك بات يستخدم الواقي الذكري اكثر من ذي قبل".

ومضى قائلا "لكن الامر الاقل تشجيعا هو ان هذه الاتجاهات تبقى غير محددة او لم تتم دارستها بعمق في المناطق الشمالية".

اما البروفسور راجيش كومار الذي قاد الدراسة فقال ان "فيروس الايدز يبقى مشكلة ضخمة في الهند ويجب ان نبقى متيقظين لذلك".

اضاف "لم نقل اننا نجحنا في احتواء المرض لكننا نقول انه يبدو أن جهود نشر الوعي لدى الفئات الاشد تعرضا للمرض اعطت ثمارها".

JOKAR







التوقيع

رد مع اقتباس
 
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir