التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

ابوجابر
بقلم : عواض
قريبا

تتوالى مسيرة العطاء هنا في بعد حيي الى ان يحين قطاف الثمر فيطيب المذاق وتتراكض الحروف وتتراقص النغمات عبر كلماتكم ونبض مشاعركم وسنا اقلامكم وصدق ابجدياتكم ونقآء قلوبكم وطهر اصالتكم فآزهرت بها اروقة المنتدى واينعت . فانتشت الارواح بعطر اقلامكم الآخاذ و امتزجت ببساطة الروح وعمق المعنى ورقي الفكر .. هذا هو آنتم دانه ببحر بعد حيي تتلألأ بانفراد وتميز فلا يمكن لمداها العاصف ان يتوقف ولا لانهارها ان تجف ولا لشمس ابداعها ان تغرب.لذلك معا نصل للمعالي ونسمو للقمم ..... دمتم وطبتم دوما وابدا ....... (منتديات بعد حيي).. هنا في منتديات بعد حيي يمنع جميع الاغاني ويمنع اي صور غير لائقه او تحتوي على روابط منتديات ويمنع وضع اي ايميل بالتواقيع .. ويمنع اي مواضيع فيها عنصريه قبليه او مذهبيه منعا باتاا .....اجتمعنا هنا لنكسب الفائده وليس لنكسب الذنوب وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب جزاكم الله خير ا ........ كل الود لقلوبكم !! كلمة الإدارة

 
 
العودة   منتديات بعد حيي > المــــنتديات العــــامه > منتدى الأخبار والأحداث - والاقتصاد
 
 
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ريال مدريد يحتفل مع جماهيره بلقب الدوري (آخر رد :منيرر)       :: بليلةٍ ممطرة (آخر رد :منيرر)       :: الأماكن كلها مشتاقة لك ....... 💕..... (آخر رد :منيرر)       :: سؤال معلق..؟ (آخر رد :عواض)       :: $$ يفز روحي اذا شفته علىالجوال $$ (آخر رد :♥ غفوة حلم ♥)       :: ابوجابر (آخر رد :♥ غفوة حلم ♥)       :: قصة نعل الملك (آخر رد :عواض)       :: شرب ماء الورد عالريق (آخر رد :♥ غفوة حلم ♥)       :: الجمعة أول أيام "ذي الحجة" والسبت بعد القادم "يوم عرفة" والأحد "عيد الأضحى (آخر رد :الحايليه)       :: كل البشر في صوب وهالبنت في صوب (آخر رد :جنون الشوق)      

الإهداءات
من امممم الفَـرَحْ .. : ربي انسج لي من أقداري أثواب فرح لا تبلى ..!     من تخيلتك : نورتنا بعودتك تخيلتك تناديني من طول الغيبات جاب الغنايم     من البيت : طابت أوقاتكم ..أتمنى أن تكونوا بصحة جيدة أنتم و من تحبون .. سعيد برؤيتكم من جديد ..     من USA : مليون مبروك للغاليه ((ريم الشمري ))الترقيه ومزيداً من التقدم والرقي فانتي اهلاً لها وشكرا لإدارة المنتدى على الاهتمام بالمتميزين     من الملعب : الف مبروك حقَّق الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي بطولة دوري أبطال آسيا؛ وذلك عقب تغلُّبه في المباراة النهائية التي أُقيمت مساء اليوم السبت على يوكوهاما الياباني     من سلمى الشموخ : الغربة لاتعني الابتعاد عن من تحب........ ‏بل الغربة ماتشعر به في وجودهم     من البيت : مـآ’ليُ مزٍـآجٌ .. آحبُ غيرٍكَ وٍـأحآكيهُ حتى لـوٍ ـأنيُ كنتَ داخلُ مــزٍـآجهُ ..     من امممم الـوَتـَمْ .. : يمكن ما نبكي ..؛ بس تجينا ضيقه ، توجع أكثر من البكي بَ مليون مرّه ..!     من الصاله : مبارك عليك الاشراف ...ريم الشمري …ومبارك علينا تواجدك الرائع معنا أنتي أهل لها إن شاء الله أعانك الله على هذه المسؤولية وكل الشكر لادارتنا الكريمة    

 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2006, 03:14 AM   #9


الصورة الرمزية JOKAR
JOKAR غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2826
 تاريخ التسجيل :  Mar 2006
 أخر زيارة : 10-13-2007 (06:42 PM)
 المشاركات : 4,022 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue


الإثنين 09/05/1427هـ ) 05/ يونيو/2006

اهلا بكم محدثكم جوكر من بعد حيي ينقل لكم ابرز واهم الاخبار الاقتصادية لهذا اليوم ...


خادم الحرمين الشريفين يرعى تدشين مشروع «الجبيل 2» الأحد القادم

وليد العمير (جدة)
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يوم الاحد القادم الموافق 15/5/1427هـ الاحتفال الذي تقيمه الهيئة الملكية للجبيل وينبع بمناسبة وضع حجر الأساس لباكورة المشاريع الاستثمارية في الجبيل 2 وعدد من المشاريع الأخرى، كذلك يدشن حفظه الله مشاريع مختلفة للهيئة الملكية والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك). الجدير بالذكر ان مشروع (الجبيل 2) سيمتد على مساحة 6200 هكتار، ويتوقع أن يصل اجمالي قيمة الاستثمارات الصناعية فيه الى 35 مليار دولار وايجاد 55 ألف فرصة عمل.

_______

السعودية: «المواشي المكيرش» تعلن نوايا الاندماج مع شركتين لتصحيح الموقف المالي

جدة: محمد الشمري
أعلن مجلس إدارة شركة «المواشي المكيرش» الذي تم انتخابه أمس، أنه سيعمل على الاندماج مع شركة سعودية غير مدرجة في سوق المال تملك سيولة عالية، وأخرى خليجية وذلك للوفاء بمتطلبات المرحلة المستقبلية.
وأوضح لـ «الشرق الأوسط»، الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن تركي بن عبد العزيز، الذي سيتولى رئاسة مجلس إدارة شركة المواشي المكيرش المتحدة، اعتبارا من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، أن خيار الدمج واحد من ثلاثة خيارات متاحة أمام مجلس الإدارة الجديد.

وجاء إيضاح الأمير مشعل بن عبد الله، بعد أن انتهت الجمعية العامة لمساهمي «المواشي المكيرش» إلى تبرئة مجلس الإدارة السابق والمصادقة على بيانات القوائم المالية، وإقرار تعيين مجلس إدارة يتكون من: الأمير مشعل بن عبد الله بن تركي، محمد فايز، أحمد باحفظ الله (يعمل عضوا منتدبا في الشركة مع مجلس الإدارة السابق ومديرا عاما في الوقت نفسه)، إبراهيم المالكي، محمد طاهر، فؤاد السليماني، ومحمد الغامدي.

وكشف لـ «الشرق الأوسط»، مصدر مطلع عن سير خطط الأعضاء الذين تم انتخابهم أمس، أن أجندة مجلس الإدارة الجديد، تتوقع خروج دائرة الشركة من دائرة الخسائر بنهاية أعمال الربع الثاني من العام المقبل، أي بعد ثمانية أشهر من توليه قيادة العمل في حال أكمل المجلس السابق ولايته حتى شهر نوفمبر المقبل، ولم يتقدم بالاستقالة خلال فترة تسبق نهاية ولايته القانونية.

وأوضح المصدر ان الشركة تتجه لتحقيق أحد الخيارات الثلاثة المطروحة، وهي الاندماج مع شركة غير مدرجة في سوق المال وتملك سيولة عالية، أو استقطاب رأسمال خاص أو قروض إسلامية، أو زيادة رأس المال عبر الاكتتاب العام. وشدد رئيس مجلس الإدارة، الذي لم يباشر أعماله رسميا بعد، أمام الصحافيين، أنه سيعمل على مراجعة حسابات الشركة عن أعمال الأعوام الماضية، بهدف تحديد الأسباب الحقيقية التي تقف وراء دخول الشركة في دائرة الخسائر أعواما متتالية.

وعما إذا كان هذا الإجراء يعني أنه سيبحث عن مخالفات ناتجة عن فساد في إدارة أموال المساهمين، ومن ثم رفع دعوى قضائية ضد المجلس القديم في حال تم العثور على مستندات تدينه، أجاب بالنفي، موضحا أن الهدف من ذلك لا يتعدى كونه محاولة جادة لتشخيص المرض الذي أصاب الشركة.

واستفسرت «الشرق الأوسط» حول الإجراء الذي سيلجأ له المجلس الجديد في حال صوت الملاك على خيار زيادة رأس المال ضد الدمج وسبل التمويل الأخرى، فيما أصرت هيئة سوق المال على موقفها الرافض لزيادة رأس المال، أجاب بأن هذا الخيار أصلا يقع في المرتبة الأخيرة بين الخيارات المقترحة.

وبشأن رفع دعوى قضائية ضد هيئة سوق المال في حال أصر الملاك على خيار الرسملة وواصلت الهيئة الرفض، أجاب «بأنه لن يعمل على توتير العلاقة مع الجهة المشرفة على السوق، فيما رفض التعليق على إمكانية اعتبار هذا الرد وقوفا إلى جانب الهيئة ضد رغبات ملاك الشركة».

وتشير المعلومات التي حصلت عليها «الشرق الأوسط» من مصادر تملك صلاحية الاطلاع على الاستراتيجية التي رسمها المجلس لأعمال ولايته المقبلة، إلى أن خيار زيادة رأس المال يقع في المرتبة الأخيرة بين الخيارات المتاحة فعليا، وذلك بعد أن تم الحصول على موافقة شركتين تملكان سيولة عالية للاندماج.

وحسب المعلومات التي تم الحصول عليها، فإن المجلس الجديد حصل على موافقة أولية من شركة سعودية ذات سيولة عالية وغير مدرجة في سوق المال، فضلا عن انتزاع موافقة شبه نهائية من شركة خليجية تعمل في المجال نفسه يرجح أن تكون من شركات دولة الكويت.

وعلى صعيد أعمال الجمعية العامة، أمس، حصل المجلس القديم على براءة ذمته بشق الأنفس، بعد أن رفض 48 في المائة من أصوات الملاك التبرئة، كما أن إقرار ما ورد في قوائم الشركة لم يتم من قبل الملاك إلا بعد شد وجذب انتهى بموافقة 52 في المائة مقابل رفضها من قبل أصوات تملك نسبة تقل عن هذه النسبة بـ 4 في المائة فقط.

ووعد المجلس الجديد لشركة المواشي المكيرش بوضع الشركة وجها إلى وجه أمام نظيراتها من الشركات العالمية العاملة في المجال نفسه، وتوفير مستوى عال من الشفافية، فضلا عن وضع الشركة على طريق الربح، خاصة أن الاقتصاد السعودي المزدهر يملك كافة سبل النجاح.

____________

تأسيس شركة اسمنت الوطنية برأس مال مليار ومئتي مليون ريال

واس (الرياض)
صدر قرار وزير التجارة والصناعة بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة اسمنت الوطنية شركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره 1.200.000.000 ريال سعودي مقسم الى 120.000.000 سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم 10 ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقرا لها.
وتتمثل اغراض الشركة في انتاج الاسمنت البورتلاندي العادي والمقاوم وتجارة الجملة والتجزئة في منتجات الشركة ومواد البناء وادارة وتشغيل مصانع الاسمنت البورتلاندي العادي والمقاوم وغيرها وتملك الاراضي والعقارات لاقامة مبان عليها لصالح الشركة وبراءات الاختراع الخاصة بمنتجات الشركة والوكالات التجارية.
وستكون مدة الشركة 99 سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر باعلان تأسيسها ويجوز اطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
من جهة ثانية صدر قرار وزير التجارة والصناعة بالموافقة على اعلان تحول الشركة السعودية لصناعة الورق من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة «عامة» برأسمال قدره 240 مليون ريال سعودي مقسم الى 24 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بـ 16.8 مليون سهم بقيمة 168 مليون ريال وتم طرح 7.2 مليون سهم بقيمة 72 مليون ريال للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من مدينة الدمام مقرا لها 0

_______

افتتاح طريق الهدا ينعش الحركة التجارية

محمد سعيد الزهراني (الطائف)
بدأت المحلات التجارية والمحطات الواقعة على طريق الهدا بنفض غبارها والاستعداد لعودة الحركة التجارية مع افتتاح طريق الهدا «الكر» الأربعاء القادم وهو ما يصادف بداية الاجازة الصيفية للطلاب وسيستمر حتى نهاية الصيف وقد شهدت الأيام الماضية عودة كثير من العاملين الى المحلات التي تم اغلاقها بسبب اقفال الطريق للتحسينات يقول حمزة السوداني ظللنا عاطلين طوال المدة الماضية فالبيع لم يعد مجديا بعد اقفال الطريق حيث رأى كثير من أصحاب المحلات اقفالها بدلا من الخسائر المتوقعة لو استمرت وعن الفترة القادمة قال أتوقع أننا نعوض الخسائر خلال الشهرين القادمين وقد بدأنا استعداداتنا مبكرا فالطريق سيشهد اقبالا كبيرا من الزوار والمسافرين وبالتالي ستنتعش الحركة التجارية كما بدأ عدد من أصحاب البقالات باستيراد عدد كبير من البضائع استعدادا لعودة طريق الهدا الى جانب الاعلانات والبرامج التي بدأت تعلن عنها المنتجعات والفنادق السياحية الواقعة بالهدا. وفي هذا الشأن يقول عبد الرحمن بهادر عانينا في الفترة الماضية من فترة ركود اقتصادية أتوقع أن يتم تعويضها في الفترة القادمة بإذن الله وقد بدأنا في عمل برامج ومسابقات أسرية لاستقطاب الزوار والمسافرين عبر الطريق وستكون هناك عدد من الأنشطة المختلفة التي ستعلن في حينها.
مدير العلاقات العامة والاعلام بجهاز الهيئة العليا للسياحة بالطائف عبد الله الغريبي قال بأن الهدا يعد من أبرز المواقع السياحية بالطائف وأهمها نظرا لاعتدال جوه بالصيف وقد بدأنا بعمل البرامج والأنشطة التي ستنطلق خلال الأسبوع القادم والتي من شأنها ستستقطب أعدادا كبيرة من المصطافين سواء بالطائف أو بمنطقة الهدا التي ستعج بالزوار والمسافرين بعد افتتاح الطريق .

_______

500 رجل اعمال في الملتقى الاقتصادي السعودي - الصيني
حزام العتيبي (الرياض)
ينظم مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع ادارة التجارة الخارجية والتعاون الاقتصادي بمقاطعة قوانق دونق الصينية صباح غد الثلاثاء تظاهرة اقتصادية كبرى تحت عنوان: الملتقى الاقتصادي السعودي الصيني بمشاركة اكثر من 500 رجل اعمال ومسؤول حكومي من الجانبين.
يرأس الجانب الصيني امين عام مقاطعة قوانغ دونق الصينية الذي سيزور المملكة على رأس وفد يضم 220 رجل اعمال و94 مسؤولاً حكومياً يمثلون الولاية الصينية.
وتتيح التظاهرة الفرصة لرجال الاعمال السعوديين للالتقاء بنظرائهم من المديرين التنفيذيين ورؤساء وممثلي الشركات المتخصصة في مختلف المجالات من ولاية قوانغ دونق حيث سيتخلل اللقاء التوقيع على عدة اتفاقيات تجارية مشتركة بين رجال الاعمال من الجانبين.
ويعتبر اللقاء فرصة لممثلي قطاع الاعمال بالمملكة لفتح كافة الملفات التي من شأنها ان تحقق التطور المرجو في العلاقات بين المملكة والصين مع انه وعلى الرغم من الانجازات التي تحققت على صعيد التبادلات التجارية بين البلدين الشقيقين، الا انها ما زالت لاترقى الى طموحات رجال الاعمال حيث لا زال امام الطرفين الكثير من الفرص التي يمكن استغلالها لزيادة حجم التجارة والاستثمار.

الشرق الأوسط / عكاظ

JOKAR


 

رد مع اقتباس
 
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 0
لا يوجد اسماء لعرضها

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:52 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010